مجلس الأمن الدولي يدين استخدام العنف في ليبيا ويطالب بمحاسبة المسؤولين عنه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64125/

أدان مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط استخدام العنف في ليبيا ودعا الى "الوقف الفوري" لاعمال العنف ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداءات على المدنيين فيها. وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم الثلاثاء طالب ابراهيم الدباشي نائب سفير ليبيا في الامم المتحدة المحكمة الجنائية الدولية بالقيام بخطوات فورية ازاء عمليات العنف ضد المدنيين في ليبيا.

أدان مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط استخدام العنف في ليبيا ودعا الى "الوقف الفوري" لاعمال العنف ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداءات على المدنيين فيها.
وعبر المجلس عن قلقه العميق إزاء تطورات الاوضاع في ليبيا في بيان اصدره باجماع الدول الاعضاء الـ 15 في ختام مناقشات الاجتماع الطارئ المخصص لبحث الوضع في ليبيا.
وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم الثلاثاء طالب ابراهيم الدباشي نائب سفير ليبيا في الامم المتحدة المحكمة الجنائية الدولية بالقيام بخطوات فورية ازاء عمليات العنف ضد المدنيين في ليبيا.
هذا واجملت وزارة الداخلية الليبية لاول مرة الحصيلة الرسمية لضحايا أحداث العنف التي رافقت الاحتجاجات في ليبيا بـ 300 قتيل بينهم 189 مدنيا و111 عسكريا.
وأوضحت الوزارة ان معظم الضحايا سقطوا في بنغازي (104 مدنيين و10 عسكريين)، ثاني مدن البلاد التي تبعد الف كيلومتر الى الشرق من طرابلس والتي انطلقت منها حركات الاحتجاج وفي البيضاء (18 مدنيا و63 عسكريا) وفي درنة (29 قتيلا مدنيا  و36 عسكريا).
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية