دراسة: وزارة العمل الأمريكية تكشف عن الفئة الأكثر سمنة

متفرقات

دراسة: وزارة العمل الأمريكية تكشف عن الفئة الأكثر سمنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641240/

أجرت وزارة العمل الأمريكية دراسة حول فئات المجتمع الأكثر سمنة. شملت هذه الدراسة 38 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما.

خلصت دراسة حديثة إلى أن سائقي الشاحنات وعمال النظافة والتقنيين يمثلون شريحة العمال الأكثر سمنة، وذلك بحسب موقع "لايف ساينس" الأمريكي. وفقا للدراسة ذاتها فإن العاملين في مجال الخدمات الصحية والإداريين ورجال الدين يشغلون المركز الثاني على لائحة "الأكثر سمنة".

يذكر أن الدراسة التي أجرتها وزارة العمل الأمريكية اقتصرت على ولاية واشنطن. هذا وأشار أحد القائمين على هذه الدراسة إلى أن المعايير التي تم اعتمادها في هذه الدراسة "يمكن أن تكون غير دقيقة حين يتم تطبيقها على أشخاص يتمتعون بعضلات قوية، كرجال الإطفاء وعمال البناء".

من جانبه أفاد المختص المسؤول عن الدراسة ديفيد بونوتو بأن الإنسان يمضي حوالي ثلث الساعة التي يكون فيها مستيقظا في العمل، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان يصل معدل هذه الساعات إلى النصف، منوها بأن ظروف العمل تختلف من مكان لآخر، الأمر الذي يؤدي إلى الاختلاف في الوزن حتى بين العاملين في مهنة واحدة.

شملت الدراسة 38 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما، طلب منهم تحديد وظائفهم وأماكن عملهم، فتوصل القائمون على الدراسة إلى أن غالبية المصابين بالسمنة هم من الذكور أولا وكبار السن ثانيا، والأدنى من حيث مستوى التحصيل العلمي والذين لا يتمتعون بدخل مادي جيد، بالإضافة إلى العاملين في المهن التي لا تتطلب جهدا جسديا كبيرا.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية