اسانج منتقدا كلمة اوباما عن المخابرات: المقلق انه لم يتطرق الى التقييدات على القانون السري للتجسس

أخبار العالم

اسانج منتقدا كلمة اوباما عن المخابرات: المقلق انه لم يتطرق الى التقييدات على القانون السري للتجسس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641226/

أعلن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان اسانج تعليقا على كلمة الرئيس الامريكي باراك اوباما حول المخابرات ان اكثر ما يقلقه هو ان اوباما لم يتطرق الى التقييدات على القانون السري حول التجسس.

أعلن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان اسانج تعليقا على كلمة الرئيس الامريكي باراك اوباما حول التوجهات الجديدة للمخابرات ان اكثر ما يقلقه هو ان اوباما لم يتطرق الى التقييدات على القانون السري حول التجسس.

وقال اسانج في لقاء مع الـ "CNN" الجمعة 17 يناير/كانون الثاني: "ان اكثر ما يقلقني هو ما لم يتم ذكره، وهو ادخال تقييدات على القانون السري"(حول التنصت)، متسائلا بسخرية أنه "كم كان من الصعب على رئيس الدولة التحدث لـ40 دقيقة وعدم قول أي شيء تقريبا".

وأكد ان "اوباما لما تحدث مثل اليوم لو لم يكن هناك اناس مثل ادوارد سنودن".

في غضون ذلك اعتبر اناتولي كوتشيرينا محامي موظف وكالة الامن القومي الامريكية السابق ادوارد سنودن، الذي حصل على حق اللجوء السياسي في روسيا،، اعتبر ان تصريح اوباما حول ضرورة تقييد تدخل المخابرات في الحياة الخاصة للمواطنين يؤكد صحة افعال موكله سنودن.

وقال كوتشيرينا في حديث لوكالة "انترفاكس" الجمعة ان "كلمة الرئيس اوباما اليوم تعتبر اعترافا بأن اجهزة الامن الامريكية اقتحمت عمليا بلا حدود حياة المواطنين الخاصة، خارقة حقوقهم".

ورحب كوتشيرنا في نفس الوقت بموقف الرئيس الامريكي الذي حسب رأي المحامي الروسي "أدرك وتفهم قلق الناس بسبب التنصت الشامل على مكالماتهم ومراسلاتهم".

وأكد ان "الاعتراف الذي قدمه الرئيس اوباما يؤكد تلك الحقيقة بأن المخابرات الامريكية خرقت بشكل واسع حقوق الناس في الحياة الخاصة، بما  في ذلك حقوق رؤساء الدول الاجنبية".

ورأى ان تصريح الرئيس الامريكي هذا يجسد ردة الفعل على قلق واستياء المواطنين بسبب التدخل في حياتهم الخاصة.

المصدر: انترفاكس + RT