طابعات ثلاثية الأبعاد تقوم بطبع الشوكولا

العلوم والتكنولوجيا

طابعات ثلاثية الأبعاد تقوم بطبع الشوكولا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641196/

تنتشر موضة الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم كانتشار الحريق. وتقوم طابعات 3 D بطبع كل شيء بدءً من الأسلحة والمواد الغذائية والمنازل وصولا إلى قطع الشوكولا.

تنتشر موضة الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم كانتشار الحريق. وتقوم طابعات 3D بطبع كل شيء بدءً من الأسلحة والمواد الغذائية والمنازل وصولا إلى قطع الشوكولا. وقررت شركة "هرشي" الامريكية المنتجة للحلويات برفع شعبيتها بعد أن وافقت على تصميم طابعة ثلاثية الأبعاد باستطاعتها طبع الشوكولا الحقيقية.

ووقعت الشركة اتفاقية تصميم طابعة ثلاثية الأبعاد مع شركة " 3D Systems " .

وقال رئيس قسم الدراسات والتنمية في شركة "هرشي" ويليام بابا :" نعتقد أن التكنولوجيات الحديثة، بما فيها الطباعة ثلاثية الأبعاد، ستساعد في تسويق منتجاتنا". أما الممثلون عن شركة " 3D Systems" فأعلنوا بدورهم ان طباعة الشوكولا  ستجعل الطابعات ثلاثية الأبعاد أكثر شعبية.

ولم تكشف الشركتان لحد ألان عن موعد إطلاق المبيعات وسعر قطع الشوكولا الجديدة.

يذكر أن مبدأ عمل طابعة 3D يشبه عمل طابعة نفاثة عادية حيث توضع فيها بدلا من الحبر مادة لازمة لتصنيع منتوج ضروري مثل البلاستيك أو المعدن أو الشوكولا.

وكانت تلك الطابعات تستخدم سابقا في الصناعة فقط ، وخاصة في مجال الفضاء والطب والسيارات. ويمكن الآن استخدامها في ظروف المنزل من قبل أي واحد يرغب في ذلك. ويبلغ سعر الطابعات ثلاثية الأبعاد المنزلية ما يزيد عن ألف دولار تقريبا.

المصدر:" RT " + "فيستي. رو"