رخصة صيد الكركدن تباع بغرض حمايته

متفرقات

رخصة صيد الكركدن تباع بغرض حمايته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641188/

جرى في الولايات المتحدة مزاد غريب حاول منظموه جمع الأموال لحماية سلالة الكركدن الأسود المهددة بالاندثار في ناميبيا، عن طريق بيع رخصة لصيد أحد هذه الحيوانات النادرة.

جرى في الولايات المتحدة مزاد غريب حاول منظموه جمع الأموال لحماية سلالة الكركدن الأسود المهددة بالاندثار في ناميبيا، عن طريق بيع رخصة لصيد أحد هذه الحيوانات النادرة. فاشترى هاوي الصيد كوري نولتون هذه الرخصة بـ350 ألف دولار، وكانت هذه المرة الأولى التي يجري فيها المزاد خارج ناميبيا.

يصل عدد أفراد هذه السلالة إلى 1500 كركدن أسود حيث انخفض تعدادها 16 مرة خلال نصف القرن الأخير، ووصل تعدادها إلى 4.5 ألفا في جميع أنحاء العالم.

وتباع ثلاث رخص لصيدها في ناميبيا سنويا، وبعد الإعلان عن فوز كوري نولتون في المزاد بدأ حماة الحيوانات بإمطاره بتهديداتهم، ما اضطره لمراجعة الشرطة وطلب حمايته مصرا على أن حماة البيئة لا يدركون حقيقة ما يحتجّون عليه، حيث يسمح بصيد ذكور الكركدن الأسود كبيرة السن فقط، وهي غير قادرة على الإنجاب، علاوة على أنها تهدد سلامة غيرها من حيوانات القطيع.

ويعتقد سكان آسيا أن مسحوق قرن الكركدن يساعد في معالجة أمراض كثيرة بما فيها السرطان حيث يباع الكيلوغرام الواحد من هذا المسحوق في السوق السوداء بـ65 ألف دولار أمريكي.

المصدر: RT فيستي.رو