وزير الداخلية الليبي يستقيل ويعلن انضمامه للثوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64118/

تقدم اللواء عبد الفتاح يونس وزير الداخلية الليبى باستقالته وأعلن انضمامه للثوار الليبيين، وطالب الجيش بالوقوف مع مطالب الشعب بإسقاط النظام. وقال يونس إن أحد أعوان القذافي أطلق عليه الرصاص لكنه أخطأ وأصاب أحد أقارب الوزير المستقيل. كما أشار عبد الفتاح يونس إلى أن القبائل الليبية تؤيد المحتجين وأن المتظاهرين سيطروا على مدينة بنغازي.

تقدم اللواء عبد الفتاح يونس وزير الداخلية الليبى باستقالته وأعلن انضمامه للثوار الليبيين، وطالب الجيش بالوقوف مع مطالب الشعب بإسقاط النظام.

جاء ذلك تكذيبا لما أعلنه الزعيم الليبى معمر القذافى فى خطابه يوم الثلاثاء حول أن الثوار الذين وصفهم بالحيوانات والأرذال والبلطجية قد قتلوا وزير الداخلية عبد الفتاح يونس.
وقال يونس إن أحد أعوان القذافي أطلق عليه الرصاص لكنه أخطأ وأصاب أحد أقارب الوزير المستقيل. كما أشار عبد الفتاح يونس إلى أن القبائل الليبية تؤيد المحتجين وأن المتظاهرين سيطروا على مدينة بنغازي.

وقال يونس في حديث لقناة "العربية" إن خطاب القذافي مخيب للآمال ورجح ألا يغادر الزعيم الليبي البلاد وقد يقدم على الانتحار. وأضاف أنه يعتبر نظام القذافي قد انتهى ويعيش آخر أيامه.

كما قال الوزير الليبي المستقيل إنه يعتبر نفسه جنديا في خدمة ليبيا ويعتبرالشباب الثائر أبطالا. ورفض يونس مسؤولية وزارته عما حدث من مجازر بحق الشعب الليبي في الأيام الأخيرة.

يأتي ذلك على خلفية اندلاع اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للقذافي في العاصمة طرابلس وأنباء عن انتشار كثيف للجيش في منطقة المواجهات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية