الأمير هاري يتوقف عن قيادة المروحيات العسكرية بعد 3 أعوام من الخدمة في السلاح الجوي البريطاني

أخبار العالم

الأمير هاري يتوقف عن قيادة المروحيات العسكرية بعد 3 أعوام من الخدمة في السلاح الجوي البريطانيالأمير هاري يتوقف عن قيادة المروحيات العسكرية بعد 3 أعوام من الخدمة في السلاح الجوي البريطاني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641146/

أعلن قصر كنسينغتون أن الأمير البريطاني هاري يتوقف عن قيادة المروحيات العسكرية بعد خدمة طالت 3 أعوام في السلاح الجوي البريطاني، وسيعمل في المستقبل في مجال تنظيم المراسم في الجيش.

أعلن المتحدث باسم قصر كنسينغتون أن الأمير البريطاني هاري يتوقف عن قيادة المروحيات العسكرية بعد خدمة طالت 3 أعوام في السلاح الجوي البريطاني وسيعمل في المستقبل في مجال تنظيم المراسم في الجيش.

وكان الأمير هاري قد استدعي مرتين لأداء خدمة عسكرية ضمن القوات البريطانية في أفغانستان، وشارك بالعمليات القتالية كطيار ثانٍ لمروحية "أباتشي"، وفي يوليو/تموز الماضي أصبح قائدا لهذه المروحية.

ومن المتوقع أن يواصل الأمير هاري خدمته العسكرية كضابط أركان.

يذكر أن هاري هو ثاني أفراد العائلة المالكة في بريطانيا الذي يشارك ضمن صفوف القوات البريطانية في عمليات قتالية، حيث كان الأمير اندرو أول من شارك في مثل هذه العمليات من أفراد العائلة الملكية وذلك في حرب جزر فوكلاند ضد الأرجنتين.

وكان الأمير، المصنف ثالثا في قائمة أولياء العهد في بريطانيا، قد أدلى بعدد من التصريحات أثناء تواجده في قاعدة "كامب باستيون" العسكرية في إقليلم هلمند بافغانستان، تناول فيها مشاعره أثناء خدمته واستهدافه لمقاتلي حركة "طالبان".

وجاء في هذه التصريحات انه "في بعض الأحيان من الضروري وضع حد لحياة شخص لإنقاذ حياة شخض آخر".

المصدر: وكالات + RT

فيسبوك 12مليون