قتيل في الفيوم والأمن يفرق تظاهرات لطلاب الإخوان في جامعة القاهرة

أخبار العالم العربي

قتيل في الفيوم والأمن يفرق تظاهرات لطلاب الإخوان في جامعة القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641134/

أفاد مراسلنا في القاهرة الجمعة 17 يناير/كانون الثاني أن شخصا واحدا قتل في اشتباكات عنيفة بين الشرطة وعناصر جماعة الإخوان المحظورة شهدت إطلاق نار وقنابل الغاز في مدينة الفيوم بمصر.

أفاد موفدنا الى القاهرة الجمعة 17 يناير/كانون الثاني أن شخصا واحدا قتل في اشتباكات عنيفة بين الشرطة وعناصر جماعة الإخوان المحظورة شهدت إطلاق نار وقنابل الغاز المسيل للدموع في مدينة الفيوم بمصر.

وأضاف المراسل أن مسيرة لجماعة الإخوان جابت شوارع المدينة، وتصدت لها قوات الأمن مطلقة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما سمع دوي أعيرة نارية بكثافة. وما تزال(حتى كتابة الخبر) هناك حالة كر وفر بين أعضاء الجماعة والشرطة التي تلاحق المتظاهرين في الشوارع الجانبية، وقد سيطرت حالة من الذعر على سكان المنطقة.

من جانبه دعا "تحالف دعم الشرعية " المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره في بيان له إلى حشد الجهود وإجراء التصعيد في أسبوع  تحت عنوان "أسبوع التصعيد الثوري".

ومن جانب أخر حصلت اشتباكات وحالة تلاسن بين أنصار جماعة الإخوان المحظورة وأعضاء نقابة المهندسين في محيط جامعة القاهرة حيث قامت قوات الشرطة بتفريق تظاهرات لطلاب الإخوان.

وأضاف المراسل أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع في تفريق تظاهرات لطلاب ينتمون إلى جماعة الإخوان المحظورة قاموا بقطع الطرق ومنع السيارات من المرور، إلا أنهم إنسحبوا إلى داخل الحرم الجامعي بعد مشاهدتهم لمصفحات الأمن.

يذكر أن الرئاسة المصرية حسمت موقفها وقررت تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر موثوقة عن معلومات شبه مؤكدة تفيد أن الفريق السيسي سيتوجه بخطاب إلى الشعب يحدد فيه موقفه من الإنتخابات الرئاسية ومسألة ترشيح نفسه اليها.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية