البحرية الإسرائيلية ترفع مستوى تأهبها إثر وصول السفينتين الإيرانيتين للبحر المتوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64113/

أكد مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى أن البحرية الإسرائيلية رفعت مستوى تأهبها إثر وصول السفينتين الحربيتين الإيرانيتين إلى البحر المتوسط و"سترد فورا" على أي تحرك تعتبره استفزازيا. وقال المسؤول الإسرائيلي إن إسرائيل "لن تقوم بأي مبادرة" ضد السفينتين الإيرانيتين اللتين دخلتا مياه المتوسط للمرة الأولى منذ عام 1979.

أكد مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى أن البحرية الإسرائيلية رفعت مستوى تأهبها إثر وصول السفينتين الحربيتين الإيرانيتين إلى البحر المتوسط و"سترد فورا" على أي تحرك تعتبره استفزازيا.

وقال المسؤول الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن إسرائيل "لن تقوم بأي مبادرة" ضد السفينتين الإيرانيتين اللتين دخلتا مياه المتوسط للمرة الأولى منذ عام 1979.
ونقلت الإذاعة العامة عن مسؤولين إسرائيليين كبار أن إسرائيل تتابع تقدم السفينتين وتتشاور مع مسؤولين أمريكيين، حيث بحث رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو هذه المسألة مع السفير الأمريكي في إسرائيل جيمس كانينغام.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يغال بالمور قال في وقت سابق "إنه وجود عسكري إيراني غير مسبوق في البحر المتوسط، ويشكل استفزازاً يتعين على المجموعة الدولية الرد عليه بحزم".

وكانت سفينتان من سفن القوات البحرية الإيرانية قد دخلتا قناة السويس فجر الثلاثاء 22 فبراير/ شباط باتجاه البحر الأبيض المتوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية