اختبار مقاتلة "تورنادو" مزودة بقطع غيار مصنوعة بواسطة طابعة 3D

العلوم والتكنولوجيا

اختبار مقاتلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641106/

تنوي شركة " BAE Systems "الدفاعية البريطانية مواصلة اختبار قطع الغيار المصنوعة بواسطة طابعة 3D ثلاثية البعاد والمخصصة لمقاتلة "تورنادو جي أر 4".

تنوي شركة " BAE Systems "الدفاعية البريطانية  مواصلة اختبار قطع الغيار المصنوعة بواسطة طابعة  3D ثلاثية الابعاد والمخصصة لمقاتلة "تورنادو جي أر 4".

وكتبت صحيفة "فلايت غلوبال" أن الشركة تنوي في يناير/كانون الثاني الجاري تصنيع 3 قطع غيار تم اختبارها خلال تشغيل المقاتلة في مطار وورتن.

وأعلن رئيس قسم التكامل الجوي في الشركة مايك موريه أن شركته تعتزم مواصلة العمل على الكشف عن إمكانات جديدة خاصة باستخدام قطع الغيار المصنوعة بواسطة تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقال موريه إن الشركة كانت لحد الآن تركز جهودها  على البحث عن حلول تقنية من شأنها ترخيص وتسريع إنتاج شتى المعدات العسكرية. أما الآن فباشرت بتصنيع بعض قطع الغيار مثل  غطاء الجهاز اللاسلكي المنصوب في قمرة القيادة للطائرة واغطية واقية لعجلات الطائرة وبعض العناصر في مأخذ الهواء.

يذكر أن طباعة 3D ثلاثية الأبعاد تفتح إمكانيات ومجالا  لتطوير أفكار تصميمية. واشار موريه إلى أن تكنولوجية الطباعة المعدنية تحظى في الأونة الاخيرة  بشعبية في الصناعة العسكرية حيث يقوم جهاز ليزر بصهر مسحوق معدني وتحويله إلى أية تركيبة متجانسة لازمة. وتجري الطباعة طبقة وراء طبقة حيث يبلغ سمك كل طبقة 20 ميكرون. ولا تحتاج قطع الغيارالمصنوعة بهذه الطريقة إلى معالجة ميكانيكية إضافية.

وبحسب موريه فإن استخدام مهندسي الشركة لتقنيات وتكنولوجيات 3D لتصميم وتصنيع قطع الغيار في الطائرة ستمكن سلاح الجو البريطاني من تقليص نفقاته. وأضاف أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تستخدم أيضا لتصنيع قطع الغيار البلاستيكية.

المصدر: " RT " + وكالة "سلاح روسيا"

أفلام وثائقية