روسيا تعتزم تقليص الاقتراض بفضل ارتفاع أسعار النفط

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64105/

اعلن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي ألكسي كودرين في حديث خاص لقناة "أر تي" الناطقة باللغة الانجليزية ان الحكومة الروسية ستخفض من خطط الاقتراض الحكومي لهذا العام بنحو 17 مليار دولار.

اعلن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي ألكسي كودرين في حديث خاص لقناة "أر تي" الناطقة باللغة الانجليزية ان الحكومة الروسية ستخفض من خطط الاقتراض الحكومي لهذا العام بنحو 17 مليار دولار.
وقال كودرين "سنخفض من حجم الخطة الأولية للاقتراض الحكومي بشكل ملحوظ خلال العام الجاري بفعل ارتفاع أسعار النفط وسيكون التخفيض بنحو 500 مليار روبل أي بنحو 17 مليار دولار".
كما استبعد كودرين أن تتمكن روسيا من تشكيل وسادة أمان للاقتصاد الروسي رغم ارتفاع أسعار النفط وذلك لأن توزان الميزانية سيحول دون تراكم الموارد المالية. وكانت روسيا تخطط هذا العام لاقتراض ترليون و700 مليار روبل اي ما يعادل 58 مليار دولار لسد العجز في الميزانية . ومن المتوقع أن تطرح الحكومة هذا الاسبوع سندات أوروبية مقومة بالعملة المحلية الروبل بعد ان علقت هذا الطرح نهاية العام الماضي بسبب تذبذب الأسواق. يشار إلى أن روسيا وبعد أكثر من عشرة أعوام طرحت العام الماضي سندات أوروبية بقيمة خمسة مليارات ونصف المليار دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة