بوشكوف: "قانون ماغنيتسكي" لن يستخدم ضد حلفاء واشنطن

أخبار العالم

بوشكوف: بوشكوف: "قانون ماغنيتسكي" لن يستخدم ضد حلفاء واشنطن في حال بسط نفوذه ليشمل كافة الدول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641012/

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن "قانون ماغنيتسكي"،الذي يقترح أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي بسط نفوذه ليشمل كافة الدول، لن يستخدم ضد حلفاء واشنطن.

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن "قانون ماغنيتسكي"، الذي يقترح أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي بسط نفوذه إلى جميع الدول، لن يستخدم ضد حلفاء واشنطن.

وكتب بوشكوف في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم الجمعة 17 يناير/كانون الثاني، أن "مجلس الشيوخ الأمريكي ينوي بسط نفوذه "قانون ماغنيتسكي"  على كافة الدول، إلا أنه من الواضح أنه لن يستخدم ضد حلفاء الولايات المتحدة. إنه نفاق".

وأشار رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية إلى أن بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يهددون بتطبيق "قانون ماغنيتسكي" ضد زيمبابوي وهندوراس وأوكرانيا ولا يذكرون نظما استبدادية موالية للولايات المتحدة.

يشار في هذا السياق إلى أن السيناتورين جون ماكين وبن كاردين طرحا في الكونغرس الأمريكي يوم الخميس مشروع قانون يقضي ببسط نفوذ "قانون ماغنيتسكي" إلى كافة الدول ومعاقبة أشخاص ينتهكون حقوق الإنسان، بحسب اعتقاد الكونغرس.

وكان الكونغرس الأمريكي قد تبنى العام الماضي "قانون ماغنيتسكي"، الذي يحظر على عدد من الشخصيات الروسية تورطوا، بحسب رأي واشنطن، في تعذيب سيرغي ماغنيتسكي، دخول الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى ان قضية ماغنيتسكي، مراقب الحسابات في شركة "هرميتاج كابيتال" البريطانية، الذي توفي أثناء حبسه على ذمة التحقيق قبل بدء المحاكمة في موسكو في عام 2009، أثارت توترا كبيرا في العلاقات بين روسيا والغرب.

المصدر: RT + وكالات