نتانياهو يتهم بروكسل بـ"النفاق" بسبب الموقف من الاستيطان

أخبار العالم

نتانياهو يتهم بروكسل بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640974/

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنايمين نتانياهو الاتحاد الأوروبي، متهما بروكسل بالنفاق، فيما يتعلق بالموقف من عملية السلام مع الفلسطينيين والاستيطان الاسرائيلي.

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنايمين نتانياهو الاتحاد الأوروبي، متهما بروكسل بالنفاق، فيما يتعلق بالموقف من عملية السلام مع الفلسطينيين والاستيطان الاسرائيلي.

وبعد ساعاات من عودته من عمان، حيث اجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء الخميس 16 يناير/كانون الثاني لقاء سنوياً مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، تناول خلالها عددا من الموضوعات.

وجاء هجوم نتانياهو على الاتحاد الأوروبي ردا على قيام وزارات الخارجية في كل من فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا باستدعاء سفراء إسرائيل لديها وإبلاغهم قلقها من إعلان إسرائيل الأسبوع الماضي عن طرح عطاءات لبناء 1400 وحدة سكنية جديدة خارج الخط الأخضر.

وندد رئيس الوزراء بالموقف القائل إن المستوطنات الاسرائيلية تمثل عقبة على طريق التوصل الى اتفاق سلام.

وتساءل: "متى استدعت الدول الأوروبية ممثلي السلطة الفلسطينية لديها لتطرح عليهم خطورة الممارسات التحريضية الفلسطينية الداعية إلى القضاء على إسرائيل".

وتابع قائلا: "حان الوقت للتوقف عن النفاق واعتماد بعض العدالة خلال النقاش"، باعتبار أن الموقف الأوروبي "غير المتوازن" لا يساهم في تقريب السلام، بل، يؤخره على العكس، "إذ يقول للفلسطينيين أن بإمكانهم الانخراط في النشاط التحريضي والإرهابي دون أن تتم مساءلتهم".

وشدد نتانياهو على أن الإعلان عن عطاءات جديدة للبناء الاستيطاني لا يتعارض مع الالتزامات التي أخذتها اسرائيل على عاتقها لدى إطلاق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين في يوليو/تموز الماضي.

المصدر: RT + "جيروزاليم بوست"

فيسبوك 12مليون