بان كي مون: عام 2014 "حاسم" لتحقيق حل الدولتين

أخبار العالم العربي

بان كي مون: عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640940/

رأى الأمين العام للامم المتحدة أن 2014 سيكون "حاسما" لتحقيق حل الدولتين داعيا الفلسطينيين والإسرائيليين الى أن يتحلوا بالإرادة السياسية و"الشعور بالمسؤولية التاريخية".

رأى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن العام 2014 سيكون "حاسما" لتحقيق حل الدولتين داعيا الفلسطينيين والإسرائيليين الى أن يتحلوا بالإرادة السياسية و"الشعور بالمسؤولية التاريخية والرؤية الواضحة" من أجل مستقبل أفضل لشعوبهما.

وقال بان في بيان صدر يوم 16 يناير/كانون الثاني بمناسبة الاجتماع الأول هذا العام للجنة حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف "إن قادة إسرائيل وفلسطين بحاجة إلى إرادة سياسية وشعور بالمسؤولية التاريخية ورؤية واضحة لمستقبل أفضل لهذا الجيل والأجيال المقبلة.. أتعهد بأن أبذل قصارى جهدي لدعم جهودهم"، مضيفا أن "اليوم يصادف إطلاق السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهذا العام (2014) سيكون حاسما لتحقيق حل الدولتين ووضع حد للاحتلال الذي بدأ في العام 1967 وتأمين قيام دولة فلسطين كدولة مستقلة تتوافر لها مقومات البقاء وتتمتع بالسيادة وتعيش في سلام وأمن مع دولة إسرائيل حيث يعترف كل منهما بالحقوق المشروعة للآخر".

ودعا بان جميع أعضاء المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الإسرائيليين والفلسطينيين للعمل معا من أجل العدالة والسلام الدائم مؤكدا أنه "يتعين على إسرائيل وفلسطين أن تفيا بالتزامهما بحل الدولتين عن طريق التفاوض وحل جميع مسائل الوضع الدائم"، مشيرا إلى أن هذا يجب أن يتم وفقا لقرارات مجلس الأمن ومبادىء مدريد وخريطة الطريق ومبادرة السلام العربية لعام 2002 والاتفاقات القائمة بين الطرفين.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية