شركة "روس اوبورون اكسبورت": دبابة "تي – 90 اس" الروسية اثبت انها اكثر حيوية بالمقارنة مع مثيلاتها الاجنبية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64093/

أعلن نيكولاي ديميديوك رئيس وفد شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية يوم 22 فبراير/شباط للصحفيين في معرض "ايدكس – 2011" للاسلحة الذي يقام حاليا في ابو ظبي ان تجارب الدبابات التي اجريت في احد البلدان العربية اثبتت ان دبابة "تي – 90 اس" الروسية اكثر حيوية بالمقارنة مع مثيلاتها الاجنبية .

أعلن نيكولاي ديميديوك رئيس وفد شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية يوم 22 فبراير/شباط للصحفيين في معرض "ايدكس – 2011" للاسلحة الذي يقام حاليا في ابو ظبي  ان تجارب الدبابات التي اجريت في احد البلدان العربية اثبتت ان دبابة "تي – 90 اس" الروسية اكثر حيوية بالمقارنة مع مثيلاتها الاجنبية .
وقال انه " شهد احد البلدان العربية منذ سنتين  تجارب الدبابات القتالية التابعة لبعض الدول في ظروف المناخ الصعبة. واحضرت روسيا دبابة "تي – 90 اس". وبدأ اختبارها من قصة مثيرة حيث سأل اصحاب التجارب لماذا احضرنا  دبابة واحدة فقط؟ اذ انهم اعتقدوا ان تلك الدبابة ستواجه مشاكل حتمية في اثناء التجربة".
وقال ديميديوك:" قمنا بتدريب السائق خلال يومين على قيادة الدبابة في تلك الظروف. وكان سائقنا محترفا الى درجة ان  دبابته  قطعت خلال 10 ايام مسافة 1300 كيلومتر ليلا ونهارا في مواجهة للرمال والغبار وظروف الجبال الوعرة. وكان اصحاب التجارب يغلقون الدبابة كل ليلة ليمنعوننا من  القيام بالاصلاح، وان كان بسيطا. وبعد انتهاء التجربة طلبو منا ان نفصل  محرك الدبابة عن جسمها. واضطررنا الى العمل لمدة 4 ساعات. لكنهم لم يشاهدوا في نهاية المطاف حتى قطرة من الزيت المتسرب من المحرك الى قعر الدبابة".
ومضى ديميديوك قائلا:" ثم بدأت الرماية حيث اطلقت دبابة "تي – 90 اس" النيران باستخدام كل انواع الذخائر. وطلب اصحاب التجارب  بان تضرب على مدى يزيد عن 3 كيلومترات وهو المدى الاقصى بموجب المواصفات الفنية. وقد دمرت الدبابة حتى في مثل هذه الظروف نسبة 60% من الاهداف". وبحسب قوله فان دبابات "ليكرليرك" الفرنسية و"ليوبارد" الالمانية و"ابرامس" الامريكية لم تجتز تلك الاختبارات. وقال ديميديوك مجيبا عن سؤال موجه اليه لماذ لم يشتر ذاك البلد العربي دبابة "تي 90 اس" قال :" ثم بدأت السياسة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة