بالفيديو.."Blackphone" هاتف ذكي يحمي البيانات الشخصية لمستخدمه

العلوم والتكنولوجيا

بالفيديو..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640856/

اعلنت شركة الاتصالات "Silent Circle" عن انتاجها نسخة مطورة من نظام التشغيل المشهور "اندرويد" التي تحمل اسم "PrivatOS" وكذلك هاتف ذكي "Blackphone" يعمل بهذه النسخة من نظام التشغيل

اعلنت شركة الاتصالات "Silent Circle" المنتجة للهواتف الذكية من طراز "Geeksphone" عن انتاجها نسخة مطورة من نظام التشغيل المشهور من شركة غوغول "اندرويد" التي تحمل اسم "PrivatOS"، وكذلك هاتف ذكي "Blackphone" يعمل بهذه النسخة من نظام التشغيل .

تتميز هذه  النسخة المطورة عن نسخة الاندرويد العادية بانها تقوم بتوفير حماية اكبر للمعلومات الشخصية للمستخدم. وقال مؤسس ورئيس شركة "Silent Circle" ان المهمة الرئيسية عند تصميم الهاتف الذكي "Blackphone" كانت حماية معطيات الحياة الشخصية لمستخدم الهاتف.

عمل على انتاج نظام التشغيل "PrivatOS" والهاتف الذكي "Blackphone" فريق دولي من المهندسين والمبرمجين. وحسب اقوالهم ان الهاتف الذكي سيثير اهتمام المستخدمين الذين يشعرون بقلق شديد بشأن الحفاظ على المعلومات الشخصية. 

زود الهاتف الذكي ببرامج تتيح للمستخدم التحكم في الشبكة الخليوية، وكذلك تقوم بتشفير الرسائل النصية والملفات التي يقوم المستخدم بارسالها، وحماية المستخدم من التعقب. وحماية الاتصالات.

وسيكشف النقاب رسميا عن الهاتف الذكي "Blackphone" في معرض "MWC 2014" بمدينة برشلونة الاسبانية والذي سيبدأ فعالياته في 24 فبرابر/شباط القادم.

المزيد في الفيديو المرفق...