أرباح مشغلي شبكات الهواتف المحمولة من رسائل SMS تتقلص لأول مرة

العلوم والتكنولوجيا

أرباح مشغلي شبكات الهواتف المحمولة من رسائل SMS تتقلص لأول مرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640840/

تقلصت أرباح مشغلي شبكات الهواتف المحمولة الناتجة عن الرسائل القصيرة SMS و MMS عام 2013 لأول مرة في التاريخ. وقد رصد المشغلون الروس لشبكات الهواتف المحمولة هذه النزعة نحو التقلص.

تقلصت أرباح مشغلي شبكات الهواتف المحمولة الناتجة عن الرسائل القصيرة SMS و MMS عام 2013 لأول مرة في التاريخ. وقد رصد المشغلون الروس لشبكات الهواتف المحمولة هذه النزعة نحو التقلص. وهم الان يحاولون بلوع اتفاق مع مصممي برامج المراسلة الفورية، مشيرين إلى أن هؤلاء لديهم سلبية واحدة تنحصر في استحالة المراسلات دون الاعتماد على شبكة الانترنت.

ويقول المشغلون العالميون  لشبكات الهواتف المحمولة إن مداخيلهم تقلصت عام 2013 بنسبة 4% ، ما يعادل 104 مليارات دولار. جاء ذلك في دراسة  أعدتها شركة "ستراتيجي أناليتيكس". وتتوقع  الدراسة أن تنخفض المداخيل بحلول عام 2017 بنسبة 20%.

ولوحظ تقلص العائدات الناتجة عن رسائل SMS و MMS على وجه الخصوص في دول تستخدم فيها هواتف ذكية على نطاق واسع . وانخفض هذا المؤشر في أمريكا الشمالية بنسبة 38% ، وفي أوروبا بنسبة 28%.

وتقول الدراسة إن سبب  انخفاض شعبية رسائل SMS يكمن في ارتفاع الطلب على التطبيقات المستخدمة في الهواتف الذكية من أجل تحقيق المراسلة الفورية، وبصورة خاصة تطبيقات " WhatsApp "و" WeChat " و" Viber ".

المصدر: "  RT " + " غازيتا.رو "

أفلام وثائقية