مدفيديف يكلف اجهزة الامن بتوجيه ضربات الى جيوب الارهاب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64081/

طالب دميتري مدفيديف في اجتماع اللجنة القومية لمكافحة الارهاب الذي عقد يوم 22 فبراير/شباط في مدينة فلاديقوقاز من اجهزة الامن الروسية بتصفية عناصر العصابات الراديكالية وتوجيه ضربات استباقية لها.

طالب دميتري مدفيديف في اجتماع اللجنة القومية لمكافحة الارهاب الذي عقد  يوم 22 فبراير/شباط في مدينة فلاديقوقاز من اجهزة الامن الروسية بتصفية عناصر العصابات الراديكالية وتوجيه ضربات استباقية لها.
وقال مدفيديف:" هؤلاء يقتلون النساء والاطفال، لذلك  لا يغفر لهم".
يذكر ان رئيس الدولة وصل الى منطقة شمال القوقاز بعد عدة ايام من وقوع عمليات ارهابية في جمهورية كبردينا - بلقاريا الروسية، حيث تعرض السياح لهجوم ارهابي وتم تدمير الطريق المعلق، بالاضافة الى العثور على سيارة مفخخة بالقرب من فندق في منطقة متاخمة لجبل البروز.
وقال مدفيديف انه " لا بد من مواصلة توجيه الضربات الى الارهابيين وتصفية الراديكاليين منهم. ويجب محاكمتهم وتصفيتهم بلا هوادة اذا  قاوموا اجهزة الامن بسلاح".
ومضى رئيس الدولة قائلا ان " المقصود بالامر هو ليس انتقاما، بل من الضروري اتخاذ الخطوات المتواصلة لمكافحة الارهاب كما هو الحال في الدول الاخرى، واستطرد الرئيس قائلا:" يجب توجيه الضربات الى جحورهم واتمام هذا العمل كيلا  يبقى اي أثر لهم".
واعاد الرئيس الى الاذهان ان العام الماضي شهد تصفية 332 ارهابيا بمن فيهم  40 زعيما للعصابات. فيما تم توقيف ومحاكمة 600 عنصر مسلح من تلك العصابات".

مدفيديف : سيتم انشاء منطقة سياحية في القوقاز رغم الاعتداءات الارهابية

 اعلن دميتري مدفيديف ان برامج تنمية جمهوريات القوقاز الشمالي وقدراتها السياحية ستستمر.
يذكر ان ألكسندر خلوبونين المفوض السياسي لرئيس روسيا في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز كان قد اعلن يوم 21 فبراير/شباط الجاري انه من الضروري وقف استقبال السياح  في منتجعات المنطقة السياحية لتنامي نشاط الارهابيين في منطقة جبل البروز القوقازية. وقد اسفر الهجوم الارهابي على  سياح موسكو يوم 18 فبراير/شباط عن مقتل 3 اشخاص. كما تم تدمير الطريق المعلق الذي يربط محطتي "ستاري كروغوز" و"مير" في منطقة جبل البروز مما ادى الى انهيار 30 من مجموع 45 مقصورة.
واعلن رئيس الدولة انه " مهما كانت جهود الارهابيين  فاننا سنواصل تنفيذ المشاريع الرامية الى تطوير المنطقة السياحية، الامر الذي يمكن ان يهيئ فرصا جديدة للعمل الذي يحتاج اليه الشباب الذين يقوم الارهابيون بتجنيدهم وتخديرهم .
وبحسب قول مدفيديف فان اقاليم القوقاز يجب ان تتطور اجتماعيا مثلما تتطورغيرها من اقاليم البلاد. وقال:" يجب ان يشعر الناس الذين يعيشون في القوقاز بانهم مواطنون شأنهم شأن غيرهم من اهالي روسيا".

وابرز مدفيديف برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يتم تنفيذها في المنطقة وقال:"  تشهد بعض الاقاليم تطورا اسرع وبعضها يشهد تطورا أبطأ. لكن البرامج الفيدرالية والاقليمية تنفذ في كل مكان مما يساعد في تهيئة فرص جديدة للعمل وتغير الوضع نحو الافضل وبصورة خاصة في جمهورية داغستان ، الامر الذي يسرنا جدا".

مدفيديف تقليص تعداد وزارة الداخلية لن يطال القوقاز
افاد  دميتري مدفيديف بان تقليص عديد افراد اجهزة الامن المخطط له في اطار اصلاح وزارة الداخلية  لن يطال منطقة القوقاز.
يذكر ان مفعول قانون الشرطة سيسري ابتداء من 1 مارس/آذار القادم . ويقضي القانون بتخلص الشرطة من اداء الواجبات الاضافية وتقليص عديدها بنسبة 20% الى جانب تغيير تسميتها.

مدفيديف: يجب التعلم على مواجهة التطرف في الانترنت بدلا من اغلاق الشبكة

أشار دميتري مدفيديف الى ضرورة وضع طرق واساليب لمكافحة المتطرفين، بما فيه التطرف الديني في الانترنت، بدلا من اغلاق الشبكة العالمية. وشدد مدفيديف على ضرورة تشكيل موارد خاصة  بممارسة هذا العمل.
وقال مدفيديف انه" من الضروري انشاء مواقع الكترونية  في الانترنت والحضور في الشبكة بالاضافة الى تشكيل مواقع ألكترونية دينية تتيح  لرجال الدين الاسلامي فرصا  لنشر خطبهم.
واشار مدفيديف الى ان العمل في شبكة الانترنت ليس بالعمل السهل، لكن يجب تعلمه رغم ان هذا الامر قد يزعجكم في بعض الاحيان لانكم قد تتلقون شتائم ومسبات ودعوات متطرفة وقال:" لكن ذلك لا يعني انه يجب التصرف كما هو الحال اليوم في بعض الدول، اي اغلاق الشبكة وقطع الخطوط الالكترونية الشاملة ومحاولة التحاور مع الشعب باستخدام القوات المسلحة. ويعتبر هذا الطريق طريقا مسدودا وجريمة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة