حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" تصل إلى الهند

العلوم والتكنولوجيا

حاملة الطائرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640788/

صلت حاملة الطائرات الهندية "فيكراماديتيا" إلى ميناء كاروار بصفته قاعدة بحرية رئيسية لسلاح البحرية الهندية. وذلك بعد أن قطعت مسافة 10 آلاف ميل بحري منطلقة من البحر الأبيض الروسي.

وصلت حاملة الطائرات الهندية "فيكراماديتيا" (جبارة) يوم 14 يناير/كانون الثاني الجاري إلى ميناء كاروار وهو القاعدة البحرية الرئيسية  لسلاح البحرية الهندي. وذلك بعد أن قطعت مسافة 10 آلاف ميل بحري منطلقة من البحر الأبيض الروسي حيث قام الخبراء الروس بتحديث حاملة الطائرات التي كان يطلق عليها سابقا في روسيا "الأميرال غورشكوف". وسيغادر فريق من 10 خبراء روس كانوا يرافقون السفينة في طريقها إلى الهند حاملة الطائرات الأسبوع الجاري.

وحسب قول إيغور ليونوف رئيس فريق الضمان الذي يضم 75 خبيرا روسيا فإن قادة حاملة الطائرات قيموا عاليا المواصفات البحرية للسفينة التي استعرضتها خلال الرحلة البحرية الطويلة من روسيا إلى الهند.

يذكر أن حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" تم تسليمها للبحرية الهندية في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من قبل مصنع "سيفماش" الروسي للسفن في مدينة سيفيرودفينسك بمقاطعة "أرخانغيلسك الروسية الذي قام خبراءه بإصلاح وتحديث السفينة. وذلك ضمن اتفاقية التعاون العسكري التقني الروسية الهندية التي بلغت قيمتها 750 مليون دولار.

أما سفينة "الأميرال غورشكوف" فتم إخراجها من قوام البحرية الروسية عام 1992. ولم تكن السفينة حاملة للطائرات بمعناها الكلاسيكي لكونها مزودة بطائرات "ياك – 38 " للهبوط العمودي وبالصواريخ.

المصدر: " RT " + وكالة " سلاح روسيا"

 

أفلام وثائقية