روسيا وإيران تبحثان سبل التعاون في مجال الطاقة الذرية السلمية

أخبار روسيا

روسيا وإيران تبحثان سبل التعاون في مجال الطاقة الذرية السلمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640782/

تبحث روسيا وإيران خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إلى موسكو مسألة التعاون في بناء محطة كهرذرية وتشييد مفاعلات نووية في إيران.

تبحث روسيا وإيران خلال زيارة الوفد الإيراني الحالية برئاسة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إلى موسكو يوم الخميس 16 يناير/كانون الثاني، تبحثان مسألة التعاون في بناء محطة كهرذرية وتشييد مفاعلات نووية في إيران.

وقال ظريف في مقابلة مع قناة "روسيا 24" إنه تم بحث مسألة التعاون في بناء محطة كهرذرية في إيران مع الجانب الروسي، ونفى في الوقت نفسه نية الوفد الإيراني مناقشة مسألة التعاون في مجال النفط خلال هذه الزيارة، لافتا إلى أن الجانب الإيراني يجري مباحثات مع الطرف الروسي بمسائل أخرى ولن يتطرق إلى موضوع التعاون في مجال النفط والغاز خلال هذه الزيارة.

وأشار ظريف إلى أن رئيسي روسيا وإيران سبق وان اتفقا في اجتماع عقد في بيشكيك على تكثيف وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا أن هذه العلاقات مستمرة بالنمو، ومحذرا من تدخل الدول الأخرى بهذه العلاقات، مؤكدا أنها علاقات جوار قديمة ومتينة ولا تخالف المعايير والقواعد الدولية.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعربت في وقت سابق عن انزعاجها البالغ من معلومات تشير إلى اتفاق روسي إيراني حول توريدات النفط الإيراني إلى روسيا بنحو نصف مليون برميل يوميا، مقابل السلع والمعدات الروسية.

المصدر: RT + وكالات