إصابة 5 فلسطينيين في سلسة غارات إسرائيلية على غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640729/

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر الخميس 16 يناير/كانون الثاني سلسلة غارات جوية على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 5 فلسطييين بينهم 4 أطفال وامرأة.

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر الخميس 16 يناير/كانون الثاني سلسلة غارات جوية على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 5 فلسطييين هم 4 أطفال وامرأة.

وأوضحت وكالة "وفا" الفلسطينية أن الأطفال والسيدة أصيبوا بتطاير زجاج النوافذ في منزلهم، عندما قصفت طائرة مروحية موقعا في منطقة المقوسي شمال غرب مدينة غزة. ونقلوا إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، وحالتهم بين الطفيفة والمتوسطة، حسب الوكالة.

كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية عدة قذائف باتجاه شمال غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، في صفوف المواطنين.

هذا وجاءت الغارات الإسرائيلية ردا على إطلاق 6 صواريخ من القطاع باتجاه مدينة عسقلان الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن منظومة "القبة الحديدية" نجحت في اعتراض 5 من الصواريخ، بينما سقط الصاروخ السادس في منطقة مفتوحة دون أن يسفر عن أية أضرار.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الحادثة هي الثانية من هذا القبيل خلال الأسبوع الجاري، إذ أطلق نشطاء فلسطينيون صاروخين باتجاه الأراضي الإسرائيلية قبيل مراسم تشييع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون الاثنين الماضي، وردت إسرائيل بشن سلسلة غارات على أهداف في غزة.

من جانبه اشار مراسلنا في غزة  الى ان الغارات هي الأعنف منذ أشهر، مشيرا الى أن الطائرات استهدفت مواقع تدريب تابعة لكتائب عزالدين القسام وجاءت، بحسب اسرائيل، ردا على اطلاق 8 صواريخ من قطاع غزة. وأوضح المراسل ان مواقع التدريب هذه قريبة من منازل المواطنين ما تسبب بحدوث اصابات.

 

 

المصدر: RT + وكالات