الولايات المتحدة معنية بتطوير التعاون مع روسيا في مكافحة تداول المخدرات

أخبار روسيا

الولايات المتحدة معنية بتطوير التعاون مع روسيا في مكافحة تداول المخدرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640728/

تهتم الولايات المتحدة بتطوير التعاون مع روسيا في مكافحة تداول المخدرات القادمة من افغانستان. افادت بذلك ممثلتا الادارة الامريكية والكونغرس خلال مناقشات جرت في واشنطن.

تهتم الولايات المتحدة بتطوير التعاون مع روسيا في مكافحة تداول المخدرات القادمة من أفغانستان. أفاد بذلك ممثلان للإدارة الأمريكية والكونغرس خلال مناقشات جرت في واشنطن الاربعاء 15 يناير/كانون الثاني.

وقد أكدت عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي دايان فاينستاين التي ترأس لجنة المجلس لشؤون الاستخبارات، أكدت خلال مناقشات على ضرورة تضافر الجهود الدولية في مكافحة تداول المخدرات.

وأوردت فاينستاين معطيات الأمم المتحدة التي تشير، حسب قولها، الى أن روسيا ربما تعتبر أكبر مستهلك للهيرويين الأفغاني. وشددت على "ضرورة تعاون أوثق بين روسيا والولايات المتحدة في مكافحة تجارة المخدرات ودعوة البلدان الأخرى للانضمام الى جهودهما".

وقد أيدت رئيسة الدائرة المعنية في وزارة الدفاع الأمريكية ايرين لوغان موقف فاينستاين وقالت إن فكرة تطوير التعاون مع روسيا تستحق الاهتمام.

وأكدت لوغان أيضا أهمية التعاون مع بلدان آسيا الوسطى الأخرى وأشارت الى ضرورة التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في هذا الإقليم.        

وكان مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور ايفانوف قد أفاد يوم الثلاثاء أن حجم إنتاج المخدرات في أفغانستان وصل الى مستوى قياسي مما يشكل تهديدا مباشرا لأمن روسيا.

المصدر: RT + ايتار ـ تاس