اسرائيل تطالب المجتمع الدولي برد حازم على دخول سفينتين ايرانيتين المتوسط عبر قناة السويس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64072/

طالبت وزارة الخارجية الاسرائيلية المجموعة الدولية يوم الثلاثاء 22 فراير/شباط بالرد الحازم على عبور سفينتين حربيتين ايرانيتين المتوسط من قناة السويس. وقال ايغال بالمور المتحدث باسم الوزارة ان وجود عسكري ايراني غير مسبوق في البحر المتوسط، ويشكل استفزازا يتعين على المجموعة الدولية الرد عليه بحزم.

طالبت وزارة الخارجية الاسرائيلية المجموعة الدولية يوم الثلاثاء 22 فراير/شباط بالرد الحازم على عبور سفينتين حربيتين ايرانيتين المتوسط من قناة السويس.
وقال ايغال بالمور المتحدث باسم الوزارة ان وجود عسكري ايراني غير مسبوق في البحر المتوسط، يشكل استفزازا يتعين على المجموعة الدولية الرد عليه بحزم.
جاء ذلك في رد فعل على عبور سفينتين حربيتين ايرانيتين قناة السويس فجر الثلاثاء الى المتوسط في سابقة منذ الثورة الاسلامية في 1979.
من جهتها ذكرت وكالة "فارس" الايرانية للانباء ان السفينتين المعنيتين هما سفينة الامداد "خرق"، التي يتألف طاقمها من 250 شخصا وتستطيع نقل 3 مروحيات، وفرقاطة الدورية "الفاند"، المزودة بطربيدات وصواريخ مضادة للسفن. وكلاهما بريطاني الصنع.
وذكر مصدر دبلوماسي ايراني الاحد ان السفينتين ستقومان بزيارة روتينية قصيرة الى سوريا، بحسب قوله.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اكد يوم الاحد ان بلاده تعتبر ارسال السفينتين الايرانيتين الى المتوسط امرا خطيرا.

المصدر: وكالة "فرانس بريس" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية