الشركة الروسية مصممة الشاشة الضبابية تتخلى عن صنعها

العلوم والتكنولوجيا

الشركة الروسية مصممة الشاشة الضبابية تتخلى عن صنعها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640687/

أوقفت شركة "ديسبلاير" الروسية كل محاولاتها لتنظيم عملية صنع الشاشات التفاعلية الضبابية بسبب غلائها، وأعلنت عن تغيير استراتيجيتها.

أوقفت شركة "ديسبلاير" الروسية  كل محاولاتها لتنظيم عملية صنع الشاشات التفاعلية الضبابية بسبب غلائها، وأعلنت عن تغيير استراتيجيتها.

وقال ناطق باسم الشركة إن " تصنيع وتسويق المنتجات عملية معقدة تتطلب نفقات طائلة واستثمارات تبلغ مئات ملايين الدولارات".

وبالفعل فإن صنع الشاشات الضبابية بحاجة إلى استثمارات كبيرة، الأمر الذي تعجز عنه الشركة، لذلك قررت منح  شركات أخرى ترخيصا بتكنولوجيتها وتركيز عملها على الدراسات.

ولا  تذكر الشركة أسماء شركائها والأجهزة التي قد تستخدم فيها تقنيتها الخاصة بتصنيع مبينات اللمس دون شاشة. وأعلن الناطق باسم الشركة عن إغلاق مكتب الشركة في مدينة أستراخان الروسية، وأضاف أن مركز الدراسات سيواصل عمله.

يذكر أن أول نموذج للشاشة الضبابية حيث تظهر الصورة في الهواء الضبابي الذي يخرج من فتحات خاصة ليشكل شاشة عرض عام 2010. ويعتمد مبدأ عمله على تقنية الهولوغرام أو الشاشة الضبابية ثلاثية الأبعاد. ويمكن للجهاز من خلال هذه التقنية الجديدة عرض أية صورة، بما في ذلك الفيديو فائق الدقة، وهذه المادة الضبابية غير ضارة بالبيئة، ويشعر بها المستخدم تماما من خلال اللمس وحتى حاستي الشم والسمع.

المصدر: " RT " + "فيستيز رو"

 

أفلام وثائقية