متصفح غوغل يحول "ويندوز 8" إلى "كروم أو أس"

العلوم والتكنولوجيا

متصفح غوغل يحول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640678/

قامت شركة "غوغل" بتحديث متصفحها "كروم" بطرحها نسخة جديدة "كروم 32"، أو بالاحرى فإن الشركة اطلقت "حصان طروادة" من شأنه جعل نظام "مايكروسوفت لا يختلف عمليا عن متصفح "كروم أو أس"

قامت شركة "غوغل" بتحديث لمتصفح "كروم" التابع لها بطرحها نسخة المتصفح "كروم 32"، أو بالاحرى فإن الشركة اطلقت "حصان طروادة" من شأنه مساعدتها في التوغل الأعمق في أجهزة الكومبيوتر المزودة بـ "ويندوز – 8" وجعل نظام "مايكروسوفت لا يختلف عمليا عن متصفح "كروم أو أس"(Chrome OS).

ويبقى كروم تطبيقا عاديا لـ"ويندوز 8 " يباع في متجر "ويندوز ستور". لكن عند تحميله في نظام خاص توفره "مايكروسوفت" فقط للمتصفحات، يكتسب كروم قدرة على محاكاة البرامج "اتحت اليد". ويمكن وصف كروم بأنه  نظام تشغيل داغل نظام تشغيل.

وجاء التحديث بميزات عدة، منها "مؤشرات التبويب"، ومظهر جديد عند استخدام نمط "ويندوز 8 ميترو" ، بالإضافة إلى الحجب التلقائي للبرمجيات الخبيثة عند تحميل الملفات.

وتجلب ميزة "مؤشرات التبويب" معها رموز صغيرة تظهر على التبويب، لتدل على محتواه، مثل رمز يدل على وجود فيديو ضمن التبويب، ورمز لاستخدام التبويب للكاميرا، ورمز يشير إلى وجود بث تلفزيوني داخل التبويب.

وزودت "غوغل" مستخدمي "ويندوز 8" بنمط "  Metro"، بميزة تسمح للمستخدم بإدارة عدة نوافذ، والوصول إلى تطبيقات "كروم" من خلال مشغل تطبيقات متكامل.

ولدعم المتصفح بمزيد من الأدوات الأمنية، زودت "غوغل" متصفحها بمزايا تساهم في توفير التصفح الآمن للمستخدم، حيث يقوم المتصفح بتنبيه المستخدم قبل تحميل ملفات ذات محتويات خبيثة، أو زيارة موقع خبيث، بالإضافة إلى تحسينات لدعم أداء واستقرار المتصفح.

المصدر: "RT  " + "فيستي. رو"

 

أفلام وثائقية