إيران ستحصل على أكثر من 1.5 مليار دولار من أموالها المجمدة حتى مطلع مارس المقبل

مال وأعمال

إيران ستحصل على أكثر من 1.5 مليار دولار من أموالها المجمدة حتى مطلع مارس المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640675/

قال نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي، إنه سيتم إيداع 1.55 مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة، بحساب البنك المركزي الإيراني حتى مطلع شهر مارس المقبل.

قال نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية، عضو الفريق النووي الإيراني المفاوض، عباس عراقجي، إنه سيتم إيداع مبلغ 1.55 مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في الخارج ، بحساب البنك المركزي الإيراني حتى السادس من شهر آذار/مارس المقبل.

وأضاف عراقجي أن الاتفاق على موعد 20 يناير/كانون الثاني، للبدء بتنفيذ اتفاق جنيف يتضمن الإفراج عن 4.2 مليار دولار من الأموال الإيرانية المجمدة، وقال إن البنك المركزي الإيراني سيكون قادرا بواسطة هذه الاموال على شراء احتياجات البلاد.

وأضاف أنه على الرغم من تحديد ثمانية مواعيد لتسليم المبالغ الإيرانية المجمدة إلى طهران في ثمانية أقساط، لكنه تم تقديم مواعيد التسديد على أن يتم تسديد قسطين من هذه التعهدات ضمن الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وأوضح أن القسط الاول من هذه الأموال يستحق يوم 1 فبراير/شباط بقيمة 550 مليون دولار، والقسط الثاني يوم 1 مارس/آذار بقيمة 450 مليون دولار، والقسط الثالث يوم 8 مارس/آذار بقيمة 550 مليون دولار.

وتابع أن القسط الرابع يستحق يوم 10 أبريل/نيسان بقيمة 550 مليون دولار، والقسط الخامس يوم 15 أبريل/نيسان بقيمة 450 مليون دولار، والأقساط السادسة والسابعة والثامنة في 14 مايو/أيار و 17 يونيو/حزيران و 11 يوليو/تموز على التوالي، وستبلغ مجمل الأموال التي سيفرج عنها 4.2 مليار دولار.

المصدر: RT + وكالة ارنا