سمكة النمر الإفريقية تصطاد الطيور أثناء تحليقها

العلوم والتكنولوجيا

سمكة النمر الإفريقية تصطاد الطيور أثناء تحليقها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640651/

يعرف علماء الأحياء بأن بعض أنواع الأسماك تتغذى بالطيور المائية، مع أن الخبراء يؤكدون أنه لم تتوفر لديهم فرصة تصوير مشاهد هذا الصيد سابقا.

يعرف علماء الأحياء بأن بعض أنواع الأسماك تتغذى بالطيور المائية، مع أن الخبراء يؤكدون أنه لم تتوفر لديهم فرصة تصوير مشاهد هذا الصيد سابقا. ولكن كان حظ فريق من العلماء سعيدا مؤخرا حيث تمكنوا من تصوير مشهد سمكة تخطف طائر السنونو أثناء تحليقه تم تصوير المشهد المذكور في بحيرة في ولاية لي مبوبو في جمهورية جنوب إفريقيا.

تعتبر سمكة النمر الإفريقي نوعا من أنواع الأسماك المفترسة وتعيش في أنهر وبحيرات المياه العذبة، وهي معروفة بأسنانها الكبيرة والحادة.

يقول أحد أعضاء فريق البحث إن هذه السمكة من طرائف عالم الحيوانات العائشة في المياه العذبة. لها زعانف حمراء وأسنان مخيفة. ويلاحظ أن هذه السمكة المفترسة لا تشبع أبدا، كما تتميز بقدرتها على النط من الماء الى الاعلى.

علم الباحثون بأن أسماكا من هذا النوع تصطاد أثناء شروق الشمس وغروبها وتفضل الاستراحة في المياه العميقة وهي محمية طيلة النهار، وذلك عن طريق استخدام رادارات خاصة تمكن من مراقبة أسماك منفردة.

لا تعتبر أسماك النمر نوعا وحيدا من الأسماك التي تصطاد الطيور، حيث تلتهم  أسماك الحنكليس والكراكي والبيرانا الطيور التي تعوم على سطح الماء أو تسبح في مياه غير عميقة. ولكن أسماك النمر تعتبر نوعا وحيدا من الأسماك الذي يخطف الطيور أثناء تحليقها مباشرة.

هذا وقد شهد فريق البحث 20 مشهدا من الصيد الناجح لهذا النوع من الطيور خلال أسبوعين من عمله.

المصدر: RT + فيستي.رو