عميد متقاعد في الجيش التونسي: بإمكان تونس أن تطلب المساعدة الدولية لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

عميد متقاعد في الجيش التونسي: بإمكان تونس أن تطلب المساعدة الدولية لمكافحة الإرهاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640630/

أفادت مراسلتنا في تونس أن العميد المتقاعد في الجيش التونسي مختار بن نصر قال إن بوسع تونس أن تطلب المساعدة الدولية لمكافحة الإرهاب تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة.

أفادت مراسلتنا في تونس اليوم الخميس 15 يناير/كانون الثاني أن العميد المتقاعد في الجيش التونسي مختار بن نصر قال إن بوسع تونس أن تطلب المساعدة الدولية لمكافحة الإرهاب تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة، بعد تصنيف الولايات المتحدة  تيار "أنصار الشريعة" التونسي  تنظيما إرهابيا دوليا وزعيمه سيف الله بن حسين الملقب بـ"أبو عياض" إرهابيا دوليا. 

 واعتبر العميد بن نصر في تصريح إعلامي مساء الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني أن "2013 هي سنة دموية في تونس بعد تنفيذ  15 عملية إرهابية بين زرع ألغام واستهداف سياسيين وعسكريين وأمنيين، بينما يعتبر شهر يونيو/تموز الأكثر دموية خلال السنة الماضية، حيث سجل اغتيال السياسي المعارض محمد البراهمي وثمانية عسكريين في جبل الشعانبي على الحدود التونسية الجزائرية.

 كما أكد بن نصر وجود "سند مجتمعي" للإرهابيين في تونس، قائلا إن "هؤلاء ليسوا معزولين عن المجتمع ولديهم علاقات مع شبكة كبيرة من المواطنين يمدونهم بالمساعدة إلى اليوم".

 وبيّن أن هذه العلاقة بين الإرهابيين وأفراد من المجتمع أدت إلى ازدهار نشاط تهريب المخدرات والسلع إلى تونس وعبرها.

 وفي المقابل قلّل بن نصر من شأن تحركات الإرهابيين في الوقت الراهن، بعد "محاصرتهم وإضعافهم"، على حد قوله. 

المصدر: RT