روبرت غيتس: واشنطن منعت سيؤول عام 2010 من ضرب جارتها الشمالية

أخبار العالم

روبرت غيتس: واشنطن منعت سيؤول عام 2010 من ضرب جارتها الشماليةروبرت غيتس: جهود واشنطن ساعدت عام 2010 على تجنب تصعيد النزاع في كوريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640621/

أعلن وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس أن كوريا الجنوبية لم توجه ضربة قوية لجارتها الشمالية في عام 2010 بفضل جهود واشنطن فقط.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس أن كوريا الجنوبية لم توجه ضربة قوية لجارتها الشمالية في عام 2010 بفضل جهود واشنطن فقط.

وكتب غيتس في مذكراته أن رئيس كوريا الجنوبية السابق لي ميونغ باك كان ينوي توجيه ضربة لبيونغ يانغ بعد قيام المدفعية الكورية الشمالية بقصف جزيرة يونبهيوندو في البحر الأصفر في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010، حسبما نقلته وكالة "إنترفاكس" يوم الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني.

وقال الوزير الأمريكي السابق إن واشنطن اعتبرت خطة الضربة المقابلة غير متوازنة تطلبت استخدام المدفعية والطيران، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية كانت قلقة بشأن احتمال تصعيد الوضع بشكل خطير إثر تبادل الضربات.

وأضاف غيتس أن سيؤول اكتفت آنذاك بتوجيه ضربة إلى موقع المدفعية الكورية الشمالية التي قصفت الجزيرة الكورية الجنوبية، وذلك بعد اتصالات مكثفة بين الرئيسين ووزيري خارجية البلدين.

المصدر: RT + "إنترفاكس"