واشنطن تنفي وجود أي ملحق سري باتفاق جنيف النووي بين السداسية وإيران

أخبار العالم

واشنطن تنفي وجود أي ملحق سري باتفاق جنيف النووي بين السداسية وإيرانواشنطن تنفي وجود أي ملحق سري لاتفاق جنيف النووي بين السداسية وإيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640612/

نفت وزارة الخارجية الأمريكية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود ملحق سري لاتفاق جنيف النووي (خطة العمل المشتركة) أو بين إيران واللجنة السداسية.

نفت وزارة الخارجية الأمريكية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود ملحق سري باتفاق جنيف النووي (خطة العمل المشتركة) أو بين إيران واللجنة السداسية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني، "لا توجد أية اتفاقات سرية بهذا الشأن، إن كافة الوثائق المتعلقة بتنفيذ الاتفاق تحمل طابعا فنيا وسلمت إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، مؤكدة أن كافة الاتفاقات تم التوصل إليها بمشاركة أعضاء اللجنة السداسية وإيران والاتحاد الأوروبي والوكالة الذرية الدولية.

وأضافت هارف أن الإدارة الأمريكية تنوي تسليم جميع الوثائق للكونغرس ونشرها بعد التوصل إلى اتفاق مع الأطراف المعنية قريبا حول كيفية الكشف عن هذه الوثائق.

وكان كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي قد أعلن مساء الأحد 12 يناير/ كانون الثاني أن المرحلة الأولى لاتفاق جنیف بخصوص البرنامج النووي الإيراني سيبدأ تنفيذها اعتبارا من 20 ینایر/كانون الثاني الحالي.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون