بان كي مون يتابع الاستفتاء ويدعو المصريين الى احترام حرية التعبير والابتعاد عن العنف

أخبار العالم العربي

بان كي مون يتابع الاستفتاء ويدعو المصريين الى احترام حرية التعبير والابتعاد عن العنف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640597/

أعلن المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ان بان كي مون يتابع عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر، ويدعو الشعب المصري الى احترام حرية التعبيروالابتعاد عن العنف.

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي أن بان كي مون يتابع عن كثب عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر، ويدعو الشعب المصري الى احترام حرية التعبير والابتعاد عن العنف.

وقال نسيركي يوم 14 يناير/كانون الثاني إن بان كي مون يدعو الى أن تكون المرحلة القادمة في العملية الانتقالية بمصر "شفافة وسلمية ولا تقصي أحدا"، مضيفا أن "الأمين العام يتابع عن كثب عملية الاستفتاء في مصر... ويؤكد أهمية احترام حرية التجمع والتعبير والابتعاد عن العنف".

وأكد نسيركي أن الأمين العام "يحث كل المصريين على ضمان أن تنفذ المرحلة القادمة من الانتقال بأسلوب شفاف وسلمي دون إقصاء أحد." وأضاف "يدعو الأمين العام كل المصريين للتعبير عن اختلافاتهم بدون عنف.. ويواصل التعبير عن دعم الأمم المتحدة لعملية انتقالية بقيادة مصرية تلتزم بالمبادئ الديمقراطية وتعزز حقوق الإنسان لكل المصريين".

وقد انطلقت عملية الاستفتاء على الدستور في جميع أنحاء مصر يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني، ليتوجه 52 مليون ناخب للاستفتاء على نص الدستور الجديد. وتستمر عملية الاقتراع يومين، حيث بدأت الثلاثاء في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لتنتهي في التاسعة مساء، ثم تستأنف الأربعاء حتى إدلاء آخر صاحب صوت بصوته.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

 

الأزمة اليمنية