انتخابات الرئاسة في الجزائر يوم 16 أو 17 أبريل المقبل.. والرئيس يستدعي الهيئة الانتخابية قريبا

أخبار العالم العربي

انتخابات الرئاسة في الجزائر يوم 16 أو 17 أبريل المقبل.. والرئيس يستدعي الهيئة الانتخابية قريباصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640585/

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن رئيس الجمهورية سيستدعي يوم 16 أو 17 يناير/كانون الثاني الجاري الهيئة الانتخابية، وأن الانتخابات ستجري في يوم 16 أو 17 أبريل/نيسان القادم.

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني أن رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة سيستدعي يوم 16 أو 17 يناير/كانون الثاني الجاري الهيئة الانتخابية، وأن الانتخابات ستجري في يوم 16 أو 17 أبريل/نيسان القادم، وفقا للمواعيد المحددة في القانون.

وأشارت الوكالة الى أن استدعاء الهيئة الانتخابية سيتم في الموعد المذكور، إذا لم يقع أي شيء استثنائي. وأضافت أنه من المرتقب أن تجري انتخابات الرئاسة في 16 أو 17 أبريل/نيسان القادم وفقا لقانون الانتخابات لكون الولاية الحالية لرئيس الجمهورية تنتهي يوم 16 أبريل/نيسان.

ونقلت الوكالة عن الوزير الأول عبد المالك سلال تأكيده لالتزام الحكومة باحترام الآجال القانونية للانتخابات. وقال الوزير في وقت سابق إنه "بعد استدعاء الهيئة الانتخابية خلال الاسبوع المقبل سيتوجه الجزائريون لأداء واجبهم الانتخابي مرفوعي الرأس في ظل الهدوء والكرامة".

وأكد الوزير الأول أن الجزائر "تسير على النهج القويم بفضل الاستقرار وقدراتها البشرية والمادية"، واستبعد بذلك فكرة تأجيل الانتخابات.

وحسب القوانين الجزائرية تستدعى الهيئة الانتخابية بموجب مرسوم رئاسي في ظرف 90 يوما قبل تاريخ الإقتراع.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الجزائرية

الأزمة اليمنية