موسكو تدعو للضغط على المسلحين في سورية ليسمحوا بنقل المساعدات الانسانية الى مخيم اليرموك

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو للضغط على المسلحين في سورية ليسمحوا بنقل المساعدات الانسانية الى مخيم اليرموكصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640576/

دعت وزارة الخارجية الروسية الأطراف التي تتمتع بالنفوذ وسط المعارضة السورية الى أن تمارس ضغطا على المسلحين لكي يسمحوا بنقل المساعدات الانسانية الى مخيم اليرموك للفلسطينيين بدمشق.

دعت وزارة الخارجية الروسية الأطراف التي تتمتع بالنفوذ وسط المعارضة السورية الى أن تمارس ضغطا على المسلحين لكي يسمحوا بنقل المساعدات الانسانية الى مخيم اليرموك للفلسطينيين بضواحي دمشق.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان لها يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني الى أن "جزءا كبيرا من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين يقع منذ فترة طويلة تحت سيطرة مختلف فصائل المعارضة السورية، التي حولت سكان المخيم الى رهائن في جوهر الأمر. وترتبت أوضاع صعبة فيما يتعلق بنقل الأغذية الى المخيم وتوفير المساعدات الطبية للسكان. وقامت الحكومة السورية غير مرة بمحاولات لنقل المساعدات الانسانية الى أقسام المخيم التي يسيطر عليها المسلحون".

ولفتت الخارجية الروسية الى احباط المسلحين لعملية نقل المساعدات التي قامت بها قافلة تحت علم الأمم المتحدة يوم 13 يناير/كانون الثاني.

وأكدت الخارجية أن "موسكو تدين بحزم مثل هذه الأعمال الاستفزازية للمجموعات المسلحة التي تعرقل نقل المساعدات الانسانية الى سكان المناطق المحاصرة، بما في ذلك الى مخيم اليرموك". وأضافت: "ندعو كافة الأطراف التي تتمتع بنفوذ وسط المعارضة السورية الى أن تمارس أكبر قدر من الضغط عليها من أجل دعم المدنيين الذين يعانون بسبب النزاع في البلاد".

وأضافت الخارجية: "نعتبر أن هناك أمس الحاجة الى مختلف الخطوات الانسانية، بما في ذلك وقف اطلاق النار في مناطق الاشتباكات، وخاصة في الوقت الحالي عشية انعقاد مؤتمر جنيف-2 الدولي".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية