منع صحفي أمريكي من دخول روسيا

أخبار روسيا

منع صحفي أمريكي من دخول روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640564/

أعلنت هيئة الهجرة الفدرالية الروسية عن منع الصحفي الأمريكي ديفيد ساتر من دخول الأراضي الروسية بسبب مخالفته لقواعد الإقامة في روسيا.

أعلنت هيئة الهجرة الفدرالية الروسية يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني عن منع الصحفي الأمريكي ديفيد ساتر من دخول الأراضي الروسية بسبب مخالفته لقواعد الإقامة في روسيا.

وأكد المكتب الصحفي للهيئة أن "ديفيد ساتر بقى في الأراضي الروسية لفترة تزيد على المسموح بها حسب القانون. وقررت المحكمة فرض غرامة عليه وطرده من البلاد". وأضاف أن هذا القرار يعتبر أساسا لمنعه من دخول روسيا.

وفي وقت سابق ذكر الناطق الصحفي باسم محكمة "تاغانسكي" بموسكو أن ساتر ارتكب مخالفة ادارية حسب المادة "مخالفة مواطن أجنبي لقواعد دخول روسيا الاتحادية أو قواعد الإقامة في البلاد". وتم فرض غرامة عليه قدرها 5 آلاف روبل (نحو 150 دولارا) بالاضافة الى قرار طرده من البلاد. وكان على ساتر مغادرة الاراضي الروسية في غضون 5 أيام منذ بدء سريان حكم المحكمة.

وكانت المحكمة قد اتخذت قرارها يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولم يتقدم الصحفي بالطعن على القرار. ومنع ساتر من دخول روسيا في أثناء محاولته لتجديد تأشيرة الدخول الروسية، وهو في الخارج.

يذكر أن ساتر كان يعمل في وقت سابق مراسلا لصحيفة "فاينانشل تايمز"، وهو مؤلف عدة كتب عن روسيا والاتحاد السوفيتي. ويعمل حاليا مستشارا في محطة اذاعة الحرية "Radio Free Europe/Radio Liberty" التي تمولها السلطات الأمريكية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة