وزير الخارجية المصري: مدرجات مطار بنغازي قد دمرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64056/

أعلن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط في مؤتمر صحفي بالقاهرة ان مدرجات مطار بنغازي الليبي دمرت في أعمال العنف التي تهز البلاد ولا يمكن لطائرات الركاب الهبوط هناك. من جانب آخر، أفادت وزارة الطوارئ الروسية يوم الثلاثاء بان المجال الجوي الليبي مازال مغلقا، مضيفا انها تحاول حل قضية إجلاء المواطنين الروس الموجودين في ليبيا، بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية.

أعلن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط في مؤتمر صحفي بالقاهرة ان مدرجات مطار بنغازي الليبي دمرت في أعمال العنف التي تهز البلاد ولا يمكن لطائرات الركاب الهبوط هناك.
وأوضح أبو الغيط أن مطار بنغازي رفض استقبال طائرات مصرية حاولت الهبوط فيه بهدف إجلاء المواطنين المصريين من المدينة.
وزارة الطوارئ الروسية: المجال الجوي الليبي مغلق
أفادت وزارة الطوارئ الروسية يوم الثلاثاء بان المجال الجوي الليبي مازال مغلقا، مضيفا انها تحاول حل قضية إجلاء المواطنين الروس الموجودين في ليبيا، بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية.
وأوضحت الوزارة أن الدفعة الأولى من المواطنين الروس في طرابلس يستعدون للعودة الى وطنهم وعددهم 134 شخصا، بينهم عاملون في شركتي "السكك الحديدية الروسية" و"غازبروم" وعائلات موظفي السفارة الروسية. وأضافت الوزارة انها تخطط لإرسال 4 طائرات (طائرتي شحن من طراز "إيل-76" وطائرتي ركاب "إيل-62" و"ياك-42")، وذكرت ان قائمة المواطنين الروس الذين سيتم إجلاؤهم من ليبيا تتضمن 563 شخصا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية