اتفاق تعاون بين "فيسبوك" ومحرك البحث الروسي "ياندكس"

العلوم والتكنولوجيا

اتفاق تعاون بين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640557/

اتفق محرك البحث الروسي "ياندكس" وشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على امكانية معالجة المقالات والمشاركات التي ينشرها مستخدمو الشبكة في روسيا ورابطة الدول المستقلة لتسهيل البحث عنها.

اتفق محرك البحث الروسي "ياندكس" وشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على امكانية معالجة المقالات والمشاركات التي ينشرها مستخدمو شبكة الفيسبوك في روسيا ورابطة الدول المستقلة لتسهيل البحث عنها. وقال ناطق باسم "ياندكس" إن هذه الخدمة كانت متاحة فقط عند محرك البحث "بينغ "التابع لشركة "مايكروسوفت".

وأضاف الناطق أن المقالات والمعلومات المنشورة في الفيسبوك يمكن البحث عنها ابتداءً من اليوم اعتمادا على مدونات " blogs.Yandex.ru " . وعلى سبيل المثال فيمكن الاطلاع الآن على ما يقال  في الفيسبوك حول مشاهد جديدة للمسلسل التلفزيوني عن  شرلوك هومز. لكن المقالات والمشاركات التي يفرض المستخدم حظرا شخصيا أو قيودا عليها تبقى خارج عملية البحث.

وتنوي شركة "ياندكس" التركيز بالدرجة الأولى على  مستخدمين قاطنين في روسيا ورابطة الدول المستقلة. وقال الناطق باسمها: " سنعالج المقالات والمشاركات المنشورة باللغة الانجليزية من قبل المستخدمين الروس"، وأضاف قائلا:" يسرنا التعاون مع "فيسبوك" ونأمل بإيجاد مقالات علنية مثيرة".

وتنوي شركة "ياندكس" فيما بعد ألا تدرج في حصيلة  البحث المقالات والمشاركات فقط، بل والتعليقات عليها والأصداء على أحداث هامة ومقاطع الفيديو التي تثير اهتماما لدى مستخدمي "فيسبوك".

المصدر: " RT " + " نوفوستي"