دبلوماسي روسي: لا يجب تغيير الجدول الزمني لإتلاف الكيميائي السوري رغم تأخر تنفيذ المهمة

أخبار روسيا

دبلوماسي روسي: لا يجب تغيير الجدول الزمني لإتلاف الكيميائي السوري رغم تأخر تنفيذ المهمةإخراج الدفعة الأولى من المواد الكيميائية السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640549/

قال مصدر دبلوماسي روسي إن عملية إتلاف المواد الكيميائية السورية تجري ببطء، إلا أنه لا يجب تغيير الجدول الزمني المحدد لإنهاء مهمة تدمير الأسلحة الكيميائية السورية.

صرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية بأن الدفعة الأولى من المواد الكيميائية التي تم إخراجها من سورية تمثل جزءا صغيرا من الكمية التي كان من المتوقع إخراجها قبل 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلا أن ذلك لا يعني بعد ضرورة تغيير الجدول الزمني لتدمير الأسلحة الكيميائية السورية.

وقال المصدر يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني إنه من الصعب التنبؤ بموعد نقل المواد الكيميائية بسبب المشاكل الأمنية في البلاد، وكذلك وجود صعوبات في نقلها، إلا أنه لا يجب تغيير الموعد المحدد لإنهاء عملية إتلاف الأسلحة، وهو 30 يونيو/حزيران عام 2014.

وعلى حد قول المصدر، فإن إخراج الدفعة الأولى من المواد الكيميائية في هذه الظروف الصعبة أكد من جديد جدية نوايا دمشق في تنفيذ التزاماتها واهتمامها بتأمين هذه العملية، مشيرا إلى أن السوريين يقومون بتنفيذ هذه المهمة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

المصدر: RT + "نوفوستي"