نمو الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال نوفمبر الماضي

مال وأعمال

نمو الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال نوفمبر الماضي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640543/

ارتفع حجم الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بشكل حاد خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012 ، مما يعد مؤشرا على تسارع النمو الاقتصادي في المنطقة

ارتفع حجم الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بشكل حاد خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012 ، مما يعد مؤشرا على تسارع النمو الاقتصادي في المنطقة، وفقا لوكالة الإحصاء الأوروبية "يوروستات".

وتجاوز نمو حجم الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي توقعات الخبراء الذين انتظروا نموا بـنسبة 1.8% فقط. وسجل هذا المؤشر ارتفاعا  للمرة الأولى في شهرين مقارنة ببيانات أكتوبر المنقحة حين سجل تراجعا بنسبة 0.8%، وليس بنسبة 1.1% كما ذكر سابقا.

أما على أساس شهري، أي مقارنة بشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي فتراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1.8%.

يذكر أن نمو الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو سجل تراجعا في ستة أرباع على التوالي، قبل أن يسجل نموا  في الربع الثاني من العام الماضي  بنسبة 0.3%، ولكن عاد للتراجع في الربع الثالث إلى حدود دنيا مسجلا نموا بنسبة 0.1% فقط.

ويتوقع معظم الاقتصاديين أن اقتصاد المنطقة سينمو ببطء في الربع الأخير من العام الماضي، وفي عام 2014 سيكون هناك تسارع طفيف، ويتوقع البنك المركزي الأوروبي أن يسجل اقتصاد منطقة اليورو تراجعا بنسبة 0.4% خلال عام 2013، ونموا بنسبة 1.1% خلال العام الحالي.

المصدر: RT  + وكالات

توتير RTarabic