الحركة عبر مطار "دوموديدوفو" الروسي في 2013 تسجل رقما قياسيا

أخبار روسيا

الحركة عبر مطار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640511/

سجلت حركة المسافرين عبر مطار "دوموديدوفو" الموسكوفي الذي يعد أكبر المطارات في روسيا، رقما قياسيا خلال عام 2013 مقارنة بالحركة عبر المطارات الروسية الأخرى ومطارات دول أوروبا الشرقية

سجلت حركة المسافرين عبر مطار "دوموديدوفو" الموسكوفي الذي يعد أكبر المطارات في روسيا، سجلت رقما قياسيا خلال عام 2013 مقارنة بالحركة عبر المطارات الروسية الأخرى ومطارات دول أوروبا الشرقية، وبلغ عدد المغادرين والقادمين عبر مطار "دموديدوفو" خلال العام الماضي 30.76 مليون مسافر، مرتفعا بنسبة 9.2% عما كان عليه في عام 2012.

وتمكن المطار من إضافة 12 وجهة سفر جديدة خلال عام 2013، إلى كل من المدن التالية: الكسندروبوليس اليونانية، وبريمن، وبادن بادن، ولايبزيغ الألمانية، وفينيتسا وسيفاستوبول وايفانو فرانكيفسك الأوكرانية، ونها ترانج الفيتنامية، و سراييفو عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك ومانشستر البريطانية.

هذا وتقوم نحو 85 شركة طيران عالمية برحلات منتظمة تهبط وتقلع عبر "دوموديدوفو" لنقل المسافرين إلى 242 وجهة في أنحاء العالم، ومن أكثر شركات الطيران العالمية التي نفذت رحلات جوية عبر مطار "دوموديدوفو" خلال العام الماضي كانت الخطوط الجوية التالية:  بلو بانوراما، و بيغاسوس، وريد وينغز، وإيزي جيت وجرمانيا.

كما وقام المطار خلال عام 2013 بزيادة المساحة المخصصة لمواقف السيارات لتستوعب نحو 4188 سيارة.

ويعد "دوموديدوفو"  أكبر مطار في روسيا ويدخل في مجموعة أكبر المطارات في أوروبا، و يعتبر واحد من أكبر ثلاثة مطارات تتمتع بأسرع نمو في أوروبا وفقا لتصنيف المجلس الدولي للمطارات، وحاصل على لقب أفضل مطار في أوروبا الشرقية منذ عام 2009 ، وفقا لتصنيف "سكاي تراكس".

وقالت إدارة المطار إن نمو الأداء وارتفاع جودة الخدمات تؤكد على مستوى "دوموديدوفو"، حيث تقلع وتهبط عبر المطار أكثر من 500 طائرة تنقل عشرات الآلاف من المسافرين يوميا، كما يتمتع بشبكة خطوط واسعة ومستوى عال من الخدمة مما يجعل المسافرين يفضلون "دوموديدوفو"  للسفر.

المصدر: RT  + وكالات