سورية.. الجيش يسيطر على مناطق عدة بريف حلب وداعش تتقدم في أقصى شمال البلاد

أخبار العالم العربي

سورية.. الجيش يسيطر على مناطق عدة بريف حلب وداعش تتقدم في أقصى شمال البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640485/

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن الجيش أحكم السيطرة بشكل كاملة وأعاد الأمان في مناطق كثيرة في الريف الشرقي لمدينة حلب، وقضى على أعداد كبيرة من المسلحين.

أكد الجيش السوري في بيان إحكامه السيطرة بشكل كامل في مناطق كثيرة بالريف الشرقي لمدينة حلب، وأضاف أنه قضى على أعداد كبيرة من المسلحين.

ونقلت سانا يوم 14 يناير/كانون الثاني عن بيان للجيش السوري قوله إنه يسيطر بشكل تام على مناطق النقارين والزرزور والطعانة والصبيحية والمرتفع 53 في الريف الشرقي لمدينة حلب، ويقوم حاليا بتعزيز الأمن في المنطقة المحيطة بمطار حلب الدولي ويحكم السيطرة على المدينة الصناعية والطرق المؤدية من منطقة الباب الى مدينة حلب.

في سياق متصل قتل ما لا يقل عن 46 مسلحا من حركة "أحرار الشام" في اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) بالقرب من منطقة الكنطري قرب مدينة الرقة شرقي سورية. وأكد نشطاء أن الاشتباكات العنيفة مازالت قائمة في ريف الرقة وسط استخدام الرشاشات الثقيلة من قبل الطرفين.

وأفاد نشطاء بأن داعش سيطرت يوم 13 يناير/كانون الثاني "بشكل شبه كامل" على مدينة الباب في ريف حلب شمال سورية، بعد معارك عنيفة مع تشكيلات اخرى من المعارضة.

بالمقابل تمكن مسلحو "الجبهة الاسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة ثوار سورية" من تحقيق تقدم في مدينة جرابلس اقصى الشمالي الشرقي لحلب بالقرب من الحدود التركية، حيث دارت معارك وصفت بالعنيفة بين مقاتلي الدولة الاسلامية من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب الاخرى المقاتلة في جرابلس.

وفي حمص، أقدمت داعش على إعدام 14 مسلحا على الأقل من الجماعات الأخرى، بعد اشتباكات بين الطرفين في البادية السورية بالقرب من مدينة السخنة.

التطورات الميدانية في سورية في تقرير مراسلنا

 

المصدر: RT + سانا + وكالات

الأزمة اليمنية