تشوركين: يتوجب على البلدان المؤثرة على المعارضة السورية اقناعها بعدم عرقلة وصول المساعدات الانسانية

أخبار العالم العربي

تشوركين: يتوجب على البلدان المؤثرة على المعارضة السورية اقناعها بعدم عرقلة وصول المساعدات الانسانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640476/

اكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ان على البلاد التي تحظى بتأثير على المعارضة السورية ان تقنعها بعدم عرقلة وصول المساعدات الانسانية إلى السكان المتضرريين.

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن على البلاد التي تحظى بتأثير على المعارضة السورية ان تقنعها بعدم عرقلة وصول المساعدات الانسانية إلى السكان المتضررين.

جاء ذلك بعد حادثة تعرض قافلة الأنروا في محيط مخيم اليرموك لإطلاق النار خلال محاولات إيصال المساعدات الغذائية إلى داخل المخيم، وذلك بعد ترتيب الإجراءات اللازمة مع الحكومة السورية.

وقال تشوركين يوم 13 يناير/كانون الثاني ان "عملا جاداً وشاقاً" يجري في هذا الشأن، موضحا "عندما يكون هناك سماح من قبل الحكومة فان المعارضين في بعض الاحيان لا يوافقون على مرور المساعدات الانسانية.. من الضروري التوصل الى اتفاق عبر البلدان التي لها تأثير عليهم لكي لا يعرقلوا وصول المساعدات الانسانية".

وأعاد تشوركين الى الأذهان ان مسألة تأمين المساعدات في سورية تحظى باهتمام دائم في مجلس الأمن، وقد تم بحثها خلال الاجتماعات بحضور مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس.

المصدر: RT + ايتار ـ تاس

 

 

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا