رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية وينهي احتكار ميسي

الرياضة

رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية وينهي احتكار ميسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640456/

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم لعام 2013، متفوقا على الأرجنتيني ليو ميسي مهاجم برشلونة، والفرنسي فرانك ريبيري هداف البايرن.

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2013، متفوقا على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والفرنسي فرانك ريبيري هداف بايرن ميونيخ.

وجاء الإعلان عن فوز صاروخ ماديرا بهذه الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين في 13 يناير/ كانون الثاني، في حفل أقيم بمقر الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحصل رونالدو الذي سجل 69 هدفا خلال العام الماضي، على أعلى نسبة من أصوات مدربي وقادة جميع منتخبات العالم المنظمة تحت لواء الفيفا، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين الذين تختارهم وكالة الصحافة الفرنسية.

وبهذه الجائزة أنهى رونالدو احتكار الكرة الذهبية من قبل ميسي، الذي فاز باللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة، بينما هي المرة الثانية التي يتوج بها نجم الميرينغي بالكرة الذهبية بعد جائزة عام 2008، عندما كان يدافع عن ألوان مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكانت المعطيات قد أشارت الى أن الاختيار قد يقع على رونالدو بعد قرار الفيفا بتمديد باب التصويت حتى 29 الشهر الماضي، ما سمح، بشكل أو بأخر، بأن تؤخذ  بعين الاعتبار رباعية رونالدو في مرمى السويد في الملحق المؤهل الى مونديال 2014 .

ولا شك بأن تمديد باب التصويت لم يخدم ريبيري على الاطلاق، وهو الذي توج بثلاثية أسطورية مع النادي البافاري عام 2013.

أما ليو ميسي، فقد كان يأمل بتحقيق إنجاز لم يسبقه أحد إليه، وهو الفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي، ولكن أمله خاب.

المصدر: RT