الخارجية الروسية تدعو الى استقرار الوضع في افريقيا الوسطى بأسرع ما يمكن

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تدعو الى استقرار الوضع في افريقيا الوسطى بأسرع ما يمكنصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640453/

دعت وزارة الخارجية الروسية الى استقرار الوضع الأمني في جمهورية افريقيا الوسطى بأسرع ما يمكن، واستعادة النظام الدستوري في البلاد.

دعت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الاثنين 13 يناير/كانون الثاني الى استقرار الوضع الأمني في جمهورية افريقيا الوسطى بأسرع ما يمكن، واستعادة النظام الدستوري في البلاد.

وجاء في بيان الخارجية: "نحن نتابع باهتمام تطور الوضع في جمهورية افريقيا الوسطى. وندعو الى استعادة النظام الدستوري واستقرار الوضع الأمني في البلاد بأسرع ما يمكن، بالاضافة الى تطبيع الوضع الانساني الصعب للغاية في الجمهورية".

وأكدت الخارجية أنها تعول على أن يحدد المجلس الوطني الانتقالي في الجمهورية اسم رئيس جديد للدولة للفترة الانتقالية حتى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ديمقراطية في البلاد، وذلك في الموعد المحدد في الميثاق الدستوري.

وأعربت الخارجية الروسية عن قناعتها بأن المسؤولية الرئيسية في البحث عن سبل تسوية الأزمة تقع على عاتق دول المنطقة بالذات، والتي يساعدها المجتمع الدولي وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2121 و2127.

وأضافت الخارجية الروسية قولها: "ننطلق من أن قرار رئيس الفترة الانتقالية ميشال جوتوديا ورئيس الوزراء نيكولا تيانغاي تقديم الاستقالة يمليه السعي الى المساهمة في تفعيل عملية السلام" في جمهورية افريقيا الوسطى.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"