الخارجية السورية: أي شرط يسبق جنيف – 2 يهدد المؤتمر بالفشل قبل انطلاقه

أخبار العالم العربي

الخارجية السورية: أي شرط يسبق جنيف – 2 يهدد المؤتمر بالفشل قبل انطلاقه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640445/

نقلت وكالة الأنباء السورية الاثنين 13 يناير/كانون الثاني عن مصدر في الخارجية قوله " إن أي شرط مسبق لمؤتمر جنيف – 2 سيؤدي إلى فشل المؤتمر المقرر عقده في الـ 22 من الشهر الجاري.

نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" الاثنين 13 يناير/كانون الثاني عن مصدر في الخارجية قوله " إن أي شرط مسبق لمؤتمر جنيف – 2 سيؤدي إلى فشل المؤتمر المقرر عقده في الـ 22 من الشهر الجاري.

وجاءت تصريحات المصدر خلال تعليقه على مؤتمر "أصدقاء سورية" الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس والذي أكد فيه أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض على رفض أي دور للرئيس بشار الأسد في مستقبل سورية، على حد تعبيره.

وقال المصدر :" من يحاول وضع الشروط قبل مؤتمر جنيف – 2، والتعامل معها على أنها واقع، فأنه يحكم على المؤتمر بالفشل قبل بدايته".

وأشار المصدر أن دمشق وافقت على المشاركة في المؤتمر من دون شروط مسبقة، مؤكدا على أن الشعب السوري هو الوحيد المخول بتقرير ما يريده واختيار قيادته وشكل دولته.

وتشدد المعارضة المنقسمة حول حضور المؤتمر المذكور على رفض أي دور للرئيس السوري وأركان نظامه في المرحلة الإنتقالية، فيما ترفض دمشق حتى مجرد البحث في مصير الأسد.

ويسعى المؤتمر الذي وجهت الدعوات إليه إلى أكثر من 30 دولة ومنظمة، إلى حل سياسي ينهي النزاع المسلح الدامي المستمر في سورية منذ زهاء ثلاث سنوات.

المصدر: RT + سانا

الأزمة اليمنية