سخط اممي على قصف السلطات الليبية للمتظاهرين بواسطة الطائرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64039/

قال ناطق باسم الامم المتحدة ان بان كي مون الامين العام للامم المتحدة اعرب عن سخطه من الانباء التي تحدثت عن ان السلطات الليبية اطلقت النار على المتظاهرين من طائرات ومروحيات حربية، مؤكدا على ان مثل هذه الاعمال تشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي. من جهة اخرى يبحث مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط تطورات الازمة في ليبيا.

قال ناطق باسم الامم المتحدة ان بان كي مون الامين العام للامم المتحدة اعرب عن سخطه من الانباء التي تحدثت عن ان السلطات الليبية اطلقت النار على المتظاهرين من طائرات  ومروحيات حربية، مؤكدا على ان مثل هذه الاعمال تشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي. من جهة اخرى يبحث مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط  تطورات الازمة في ليبيا في حال التأكد من  صحة حدوثها، الامر الذي سيدينه المجلس .

وقال  بان كي مون الامين العام لهيئة الأمم المتحدة انه تحدث مع الزعيم الليبي معمر القذافي، حاثا اياه على ضبط النفس واحترام حقوق الانسان وحرية التجمع والتعبير عن الرأي.

واضاف بان كي مون ان حديثه مع القذافي استغرق 40 دقيقة، مؤكدا على ان تطلعات وقلق الناس يجب ان تحترم وان تستمع لهم سلطات الدول المعنية.

من جهتها قالت الجامعة العربية إنها ستعقد اجتماعا طارئا مساء يوم الثلاثاءعلى مستوى المندوبين في القاهرة .


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية