حاكم دبي يدعو الى تخفيف العقوبات المفروضة على طهران

أخبار العالم

حاكم دبي يدعو الى تخفيف العقوبات المفروضة على طهرانالشيخ محمد بن راشد ال مكتوم يستقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640360/

حث حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المجتمع الدولي على تخفيف العقوبات المفروضة على إيران.

حث حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المجتمع الدولي على تخفيف العقوبات المفروضة على إيران.

وسئل الشيخ محمد في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" عما إذا كان يعتقد أن الوقت مناسب الآن لرفع العقوبات عن إيران فقال: "أعتقد ذلك. أنا مع إعطاء مجال أوسع لإيران. إيران جارتنا ولا نريد أية مشكلة".

وأكد حاكم دبي أن بلاده تريد السلام، مضيفا أنه يتفق مع الأمريكيين في موقفهم من القضية الإيرانية. واعتبر أن الجميع سيستفيدون من تخفيف العقوبات المفروضة على طهران.

وتمر اغلب التجارة بين ايران وجيرانها من دول الخليج العربية عبر دبي، حيث يقيم آلاف الايرانيين.

حاكم دبي يدعو السيسي للبقاء في الجيش ويعرب عن استعداد الإمارات للتعاون مع اسرائيل بعد تسوية النزاع مع الفلسطينيين

قال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لـ"بي بي سي" إنه من الأفضل أن يبقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري قائدا للجيش بدلا من خوض الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وفي تطرقه الى موضوع تسوية النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي، قال حاكم دبي إن بلاده ستكون مستعدة للتعامل مع اسرائيل في شتى المجالات، لا سيما في مجال التجارة، لكنه شدد على أن ذلك سيكون ممكنا فقط بعد التوصل الى التسوية.

المصدر: RT + بي بي سي

فيسبوك 12مليون