"12 عاما من العبودية" يحوز جائزة "غولدن غلوب" عن افضل فيلم

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640357/

نال فيلم "12 عاما من العبودية" للمخرج البريطاني ستيف ماكوين جائزة أفضل فيلم درامي في مهرجان "غولدن غلوب" السينمائي الذي اقيم في بيفرلي هيلز بمدينة كاليفورنيا الامريكية.

نال فيلم "12 عاما من العبودية" للمخرج البريطاني ستيف ماكوين جائزة أفضل فيلم درامي في مهرجان "غولدن غلوب"  السينمائي الذي اقيم في بيفرلي هيلز بمدينة كاليفورنيا الامريكية.

أُعد فيلم "12 عاما من العبودية" عن قصة حقيقية لرجل أسود حر يُختطف ويباع كعبد في الولايات المتحدة، ونشر تجربته لاحقا في كتاب بالعنوان نفسه كان من الكتب التي لقيت رواجا كبيرا.

وسمي فيلم "احتيال أمريكي" للمخرج ديفيد أو راسل،  افضل فيلم موسيقي او كوميدي. ويروي الفيلم قصة حقيقية ايضا عن محتال أمريكي وشريكته يعملان مع الشرطة الفيدرالية للإيقاع بمجرمين وسياسيين محتالين، بينهم عمدة كامدين بولاية نيوجيرسي.

وكان كلا الفيلمين قد حصلا على سبعة ترشيحات في فئات الجائزة المختلفة التي تمنحها سنويا رابطة هوليود للصحافة الأجنبية لأبرز الاعمال الفنية في السينما والتلفزيون وتفتتح موسم الجوائز السينمائية في امريكا وتسبق توزيع جوائز الاوسكار الشهيرة.

ونالت الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت جائزة افضل ممثلة لادائها دور جاسمين في فيلم "بلو جاسمين" للمخرج وودي آلان والمأخوذ عن مسرحية للكاتب الامريكي الشهير تنيسي ويليامز.  

وحصل الممثل ماثيو ماكونهي على جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره كمصاب بالايدز يتحول الى ناشط للدفاع عن المصابين في هذا المرض. وقد اضطر ماكونهي الى تخفيض اكثر من 22 كيلوغراما من وزنه ليؤدي دور رون وودورف، وهو شخصية حقيقية يحكي الفيلم قصتها.

وحصل الممثل جاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم ذاته.

اما ليوناردو دي كابريو فقد حاز جائزة افضل ممثل في فيلم كوميدي "الذئب من اوول ستريت".

وحصد المخرج ألفونسو كوارون  جائزة أفضل مخرج عن فيلم خيال علمي عنوانه  "الجاذبية".

وذهبت جائزة افضل فيلم أجنبي للفيلم الإيطالي "الجمال العظيم" للمخرج الايطالي باولو سورينتينو.

المصدر: وكالات