استعدادات في مصر للتصويت على الدستور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640351/

تستعد مراكز الاقتراع في مصر لاستقبال أكثر من 50 مليون ناخب يحق لهم التصويت على مشروع الدستور الجديد يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين وسط إجراءات أمنية مشددة يقوم بها الجيش والشرطة.

تستعد مراكز الاقتراع في مصر لاستقبال أكثر من 50 مليون ناخب يحق لهم التصويت على مشروع الدستور الجديد يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين وسط إجراءات أمنية مشددة تقوم بها قوات مشتركة من الجيش والشرطة.

وتؤكد السلطات المؤقتة بكافة مؤسساتها الأمنية والسياسية على اتخاذ كافة الخطوات التي تضمن إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد خلال الأسبوع الجاري، بينما جاءت الخطة الأمنية بالتنسيق بين وزارتي الدفاع والداخلية للتعامل بحسم مع أي محاولة تستهدف عرقلة عمليات التصويت او التأثير على الناخبين.

وتجري عمليات الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بإشراف قضائي كامل في أكثر من ثلاثين ألف لجنة انتخابية تستعد لاستقبال الناخبين في جميع أنحاء البلاد.

ومع رفض الإخوان المسلمين مشروع الدستور الجديد فإن وسائل الإعلام المؤيدة لخريطة الطريق لا تتوقف عن بث الدعاية لحث الناخبين على التصويت بنعم والتأكيد على أن ما حدث في 30 يونيو/حزيران الماضي ثورة شعبية أطاحت بحكم الجماعة التي تراه بدورها انقلابا عسكريا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو