الشيخة حسينة تؤدي اليمين رئيسة لوزراء بنغلاديش مرة أخرى

أخبار العالم

الشيخة حسينة تؤدي اليمين رئيسة لوزراء بنغلاديش مرة أخرىصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640312/

أدت الشيخة حسينة واجد الأحد، اليمين الدستورية رئيسة لوزراء بنغلاديش للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخها، وذلك في أعقاب واحدة من أعنف الانتخابات في تاريخ البلاد.

أدت الشيخة حسينة واجد اليوم الأحد 12 يناير/كانون الثاني، اليمين الدستورية رئيسة لوزراء بنغلاديش للمرة الثانية على التوالي، والثالثة إلى حد الآن، وذلك في أعقاب واحدة من أعنف الانتخابات في تاريخ البلاد.

وتعهدت حسينة خلال مراسم أداء اليمين الدستورية بالعمل من أجل دعم الديمقراطية، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ أي تدابير إذا توافقت عليها الآراء، فيما شهدت المراسم تقديم الرئيس عبد الحميد لوزراء الحكومة الجديدة وعددهم 29 وزيرا و19 مساعدا.

وأدت حسينة اليمين الدستورية بعد أن فاز حزبها "رابطة عوامي" في انتخابات شابتها اشتباكات في البلاد، وانخفاض في نسبة المشاركة مع مقاطعة المعارضة.

وتعد الانتخابات الأخيرة واحدة من أكثر الانتخابات دموية منذ استقلال بنغلاديش عام 1971، والتي حاول خلالها تحالف المعارضة بقيادة خالدة ضياء الرحمن عرقلة التصويت من خلال الدعوة لأسابيع من الإضرابات والحصار، وقتل 18 شخصا على الأقل خلال أعمال العنف التي دارت أثناء الانتخابات يوم 5 يناير/كانون الثاني، وتم حرق أكثر من 100 مركز اقتراع في عموم البلاد.

المصدر: RT + وكالات