المعارضة التايلاندية ترفض التراجع عن تنظيم المظاهرات إلا إذا كانت تهدد بحرب أهلية

أخبار العالم

المعارضة التايلاندية ترفض التراجع عن تنظيم المظاهرات إلا إذا كانت تهدد بحرب أهلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640308/

أكد زعيم الحركة الاحتجاجية في تايلاند سوتيب تاوجسوبان، عدم تراجع المعارضة عن خطة تهدف إلى تنظيم مظاهرات لإغلاق العاصمة بانكوك، إلا إذا كان ذلك من شأنه جر البلاد إلى حرب أهلية.

أكد زعيم الحركة الاحتجاجية في تايلاند سوتيب تاوجسوبان، عدم تراجع المعارضة عن خطة تهدف إلى تنظيم مظاهرات لإغلاق العاصمة بانكوك، واشار أن ذلك لن يحدث إلا إذا كان من شأنه جر البلاد إلى حرب أهلية، حسب ما ذكرت جريدة "نايشن" التايلاندية الصادرة يوم الأحد 12 يناير/كانون الثاني.

وتأتي تصريحات زعيم الحركة الاحتجاجية في أعقاب احتشاد أنصار رئيسة الوزراء، ينغلوك شيناواترا، لمساندتها بعيدا عن بانكوك، حيث تسير الحياة بشكل طبيعي.

ويتهم المحتجون ينغلوك وشقيقها رئيس الوزراء الأسبق، تاكسين شيناواترا، بالفساد، ويطالبون باستبدال الحكومة بمجلس من الشعب غير منتخب.

وفي محاولة لاحتواء الأزمة السياسية التي باتت تهدد استقرار البلاد، دعت ينغلوك لانتخابات في 2 فبراير/شباط المقبل، إلا أن المحتجين يريدون أن تستقيل الحكومة المؤقتة التي ترأسها على الفور.

وكان قائد الجيش فى تايلاند الجنرال براوث شان أوكا قد حذر من حرب أهلية محتملة في البلاد إذا ما أجريت الانتخابات في موعدها المقرر في ظل الاستقطاب السياسي القائم.

المصدر: RT + وكالات

 

 

فيسبوك 12مليون